سفير إنجلترا لدي القاهرة يؤكد دعم بلاده لمصر في إنجاح مؤتمر المناخ COP27


الاربعاء 05 أكتوبر 2022 | 03:12 صباحاً
سفير بريطانيا بالقاهرة جاريث بايلي
سفير بريطانيا بالقاهرة جاريث بايلي
العقــارية

أكد سفير إنجلترا في القاهرة، جاريث بايلي، على دعم بلاده لمصر في إنجاح الدورة السابعة والعشرين لمؤتمر الدول الأطراف في اتفاقية الأمم المتحدة للتغير المناخي COP27، والمقرر انعقاده بشرم الشيخ نوفمبر المقبل.

وقال بايلي، إن بريطانيا، وهي رئيس الدورة السادسة والعشرين للمؤتمر بجلاسكو، تفتخر بتسليم رئاسة مؤتمر الأطراف إلى مصر، مشيدا بالجهود التي تبذلها مصر لمكافحة التغير المناخي، مشيرا إلى أن هناك رابطا ثابتا بين مؤتمر جلاسجو الذي استضافته المملكة المتحدة العام الماضي ومؤتمر شرم الشيخ.

وصرح وزير الخارجية البريطاني، جيمس كليفرلي، في رسالة مسجلة، بأنه يعتزم المشاركة في مؤتمر شرم الشيخ، مؤكدا على أهمية تكاتف جميع الدول من أجل بلوغ الهدف المشترك المحدد والمتمثل فى الحد من ارتفاع الحرارة عند 1.5 درجة مئوية.

وشهد الحفل التوقيع على مذكرة تفاهم بين وكالة تنمية إفريقيا المدعومة من الحكومة البريطانية والهيئة العامة للرقابة المالية، والإعلان عن إطلاق برنامج تسريع تمويل المناخ البريطاني في مصر والذي يقوم بدعم المشاريع المناخية الواعدة في القطاعات منخفضة الكربون كمشروعات الطاقة النظيفة، لتصبح أكثر قابلية للتمويل وأكثر جاذبية للمستثمرين.

كان ذلك، خلال الحفل الذي أقامته السفارة بعنوان «شهر حتي مؤتمر المناخ الدولي COP27»، للاحتفال بالشراكة المصرية البريطانية الخضراء.