نجل رئيس دولة إفريقية يعرض الزواج على رئيسة وزراء إيطاليا مقابل 100 بقرة.. والغزو حال رفضها


الثلاثاء 04 أكتوبر 2022 | 09:58 مساءً
رئيسة وزراء ايطاليا جورجيا ميلوني
رئيسة وزراء ايطاليا جورجيا ميلوني
هشام العطيفي

أثار قائد القوات البرية الأوغندية موهوزي كايينرجابا، دهشة واستغراب كبير في الساعات الأخيرة، وذلك بعدما تقدم بعرض زواج غريب لرئيسة وزارء إيطاليا المقبلة، جورجيا ميلوني.

جنرال أوغندي يتقدم بعرض زواج لرئيسة وزراء إيطاليا

وعبر حسابه الشخصي على "تويتر " تقدم قائد القوات البرية الأوغندية، بعرض زواج لجورجيا ميلوني، واعدا بتقديم 100 بقرة من أفضل الأنواع كمهر.

 نجل الرئيس الحالي يوري موسيفيني والمرشح الأبرز لخلافته، تقدم عرض الزواج الذي قد لا يعدو المزاح من خلال عدة تغريدات على «تويتر»، حيث كتب في أول تغريدة نشرها: "كم بقرة تعطيها لرئيسة وزراء إيطالية القادمة؟» ليجيب هو عن السؤال بالقول «سأعطيها 100 بقرة من نوع (نكور) على الفور! لكونها شجاعة وصادقة!".

وتابع موهوزي كايينرجابا في تغريدة أخرى "لقد عينت صديقي العزيز السفير الإيطالي لدى أوغندا ماسي ماتسانتي وسيطًا للزواج katerarume. لا أعرف ماذا يطلق عليه في الإنجليزية. سوف يتفاوض في مهر العروس".

التهديد بغزو إيطاليا

كايينرجابا لم يتوقف عند هذا الحد، حيث هدد في تغريدة لاحقة بغزو إيطاليا من أجل محو الإهانة التي ستلحق به إذا ما تم رفض عرضه، لكنه سارع إلى حذفها لتجنب أي صدام دبلوماسي، وأبقى عرض الزواج في انتظار رد جورجيا ميلوني.