"جوجل" تخطط لأن تصبح الوجهة الأولى للتسوق عبر الإنترنت


الاربعاء 05 أكتوبر 2022 | 12:05 مساءً
جوجل
جوجل
العقارية

قالت شركة جوجل الأمريكية، إن هناك خطه يتم العمل عليها لأن تصبح «جوجل» الوجهة الأولى للتسوق عبر الإنترنت، بأستخدام  الميزات والتغييرات الجديدة التي تتعلق بالتسوق المرئي ،والتخصيص والشراء، وذلك بهدف جذب المزيد من المستهلكين عبر الإنترنت بشكل أكبر للتسوق عبر جوجل بدلًا من استخدام تطبيقات أخرى.

اقرأ أيضًا: انخفاض مبيعات متاجر التطبيقات العالمية بنسبة 4.8%

وأضافت  جوجل في بيان لها، إالى أن التسوق على جوجل أصبح أسهل من أي وقت مضى، وذلك بغض النظر عن المكان الذي ستشتري منه في نهاية المطاف، يمكن أن تساعدك الأدوات الجديدة في العثور على ما تريده بسرعة أكبر وربما اكتشاف أشياء أخرى ستحبها كثيرًا.

وأضافت الشركة، أن التسوق أصبح عبر  شريط البحث الرئيس مباشر التعين على الزائر  الدخول إلى علامة تبويب “التسوق” للبحث عن شيء ما يريد شراءه، مشيراً إلى أنه  سوف يتم إطلاق الميزة على نظامي تشغيل ”أندرويد“ و“iOS“ بشكل أولي، على أن تصل إلى نسخة الويب قريبًا. كما أضافت طريقة جديدة لحفظ عوامل تصفية البحث الخاصة بالتسوق.

إضافات جديدة

وأشارت الشركة إلى أنها ستطلق ميزة Shop the Look في الخريف المقبل، كما صممت الشركة ميزة أخرى لمساعدة الأشخاص على اتخاذ قرار تسوق منتجات أكثر تعقيدًا وأغلى سعرًا، والتي تتطلب غالبًا الكثير من البحث من خلال مصادر موثوقة، بالإضافة إلى تقييمات المنتجات، والأخبار، والمقالات عبر الإنترنت ومواقع التوصية، وآراء العملاء.

وأضافت الشركة ميزة دليل شراء جوجل الجديدة، والتي ستجمع الموارد الأكثر فائدة عبر مجموعة من المصادر الموثوقة، بما في ذلك آراء مستخدمي جوجل والمقالات وتقييمات المنتجات والمزيد.

كما تعمل الشركة على إضافة أداة جديدة تسمى Page Insights إلى تطبيقها الرقمي في الولايات المتحدة في الأشهر المقبلة. وستسمح الأداة للمستهلكين بمعرفة المزيد عن المنتجات الموجودة على الموقع، بما في ذلك الإيجابيات، والسلبيات، والتقييمات.