وزيرة الهجرة: البنوك الوطنية تتمتع بمصداقية كبيرة لدى جموع المصريين بالخارج


الاحد 02 أكتوبر 2022 | 10:50 صباحاً
السفيرة سها الجندي
السفيرة سها الجندي
عبدالله محمود

قالت السفيرة سها جندي وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، إن البنوك الوطنية تتمتع بمصداقية كبيرة لدى جموع المصريين بالخارج ولذلك هم حريصين كل الحرص على التعامل مع تلك البنوك، لافتة إلى أنه وبدور وزارة الهجرة فستقوم بالترويج لهذه المنتجات والأوعية الادخارية والاستثمارية خلال لقاءاتها مع المصريين بالخارج المباشرة أو عبر «الفيديوكونفرانس».

اقرأ أيضًا: 5 مليون جنيه.. قرض عقاري لتمويل شراء وحدات سكنية جاهزة بمدد تصل 15 عاما

جاء ذلك خلال اجتماع السفيرة سها جندي، مع محمد الإتربى رئيس مجلس إدارة بنك مصر ورئيس اتحاد بنوك مصر ورئيس اتحاد المصارف العربية، وذلك بحضور عدد من المسئولين بوزارة الهجرة وبنك مصر.

واستهلت السفيرة سها جندي اللقاء مرحبة بالسيد محمد الإتربي، لافتة إلى أن اجتماع اليوم يأتي لبحث توفير خدمات ومنتجات مصرفية واستثمارية مخصصة للمصريين بالخارج، وزيادة نسبة تحويلات المصريين بالخارج والتي تمثل مصدر هام من مصادر العملة الصعبة لمصر.

توفير منتجات وخدمات بنكية للمصريين بالخارج 

وفي هذا الإطار،استعرضت الوزيرة توصيات ونتائج وطلبات المصريين بالخارج والتي خرجت عن النسخة الثالثة من مؤتمر الكيانات المصرية بالخارج والذي عقد في أغسطس الماضي، حيث كان من ضمن الاحتياجات التي ناقشها المؤتمر توفير منتجات وخدمات بنكية للاستثمار بها في وطنهم الأم.

ومن جانبه، أعرب السيد محمد الإتربي، عن سعادته بانعقاد الاجتماع والذي من شأنه التعرف على احتياجات المصريين بالخارج وبحث سبل الاستجابة لها وتوفير كافة الخدمات لهم وتشجيعهم للاستثمار في وطنهم الأم.

وأشار  رئيس بنك مصر، إلى أنه على استعداد تام لتوفير كافة الخدمات للمصريين بالخارج والتيسير في الإجراءات الخاصة للحصول عليها، فضلا عن تواجد فروع للبنك في الخارج، حيث يمتلك بنك مصر ما يزيد على 800 فرعًا في مصر ويتولى إدارة خمسة فروع في دولة الإمارات.