وزير العدل: اكتمال منظومة التقاضي الإلكتروني خلال 3 سنوات


السبت 01 أكتوبر 2022 | 11:18 مساءً
المستشار عمر مروان وزير العدل
المستشار عمر مروان وزير العدل
العقارية

هنأ المستشار عمر مروان وزير العدل، جميع أعضاء الهيئات والجهات القضائية، وذلك بمناسبة عيد القضاة الذى يوافق الأول من شهر أكتوبر من كل عام.

وأضاف مروان، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي إنجي القاضي، ببرنامج مساء dmc، عبر فضائية dmc، مساء السبت، أن الرئيس السيسي أكد على صون هيبة القضاء المصري، مشيرًا إلى أن القضاء في عهد الرئيس عبدالفتاح السيسي شهد اهتمامًا وتقديرًا وتطويرًا غير مسبوق.

وأشار وزير العدل إلى أن أن التطوير الذي شهدته المحاكم المصرية خلال الأعوام الماضية جعل منها مكان أدمي يسمح بتقديم خدمة القضاء في أفضل صورة ممكنة، متابعًا: "المحاكم أصبحت تليق بالقاضي والمتقاضي".

وتابع المستشار عمر مروان وزير العدل: "نامل في خلال 3 سنوات أن تكون جميع محاكم مصر مميكنة لتيسير وحوكمة الإجراءات القضائية وإقامة الدعوى عن بعد"، مضيفًا: "وقعنا بروتوكول تعاون مع وزارة الاتصالات لتحديث المحاكم على مستوى الجمهورية واكتمال اكتمال منظومة التقاضي الإلكتروني في إطار زمني أقصاه 3 سنوات".

واجتمع الرئيس السيسي، اليوم السبت، بأعضاء المجلس الأعلى للجهات والهيئات القضائية، بحضور وزير العدل.

وصرح السفير بسام راضي، المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، بأن الاجتماع جاء في إطار الاحتفال بيوم القضاء المصري العريق، الذي أقرته الدولة تقديرًا للدور الذي تقوم به الجهات والهيئات القضائية في ترسيخ وحماية المبادئ الدستورية، وإعلاء سيادة القانون.