ارتفاع أسعار ألبان جهينة في الأسواق.. مستند


السبت 01 أكتوبر 2022 | 06:09 مساءً
ألبان جهينة
ألبان جهينة
العقارية

ارتفاع جديد خلال الساعات القادمة سوف تشهدها قائمة أسعار ألبان جهينة ومن المقرر تطبيقها بداية من اليوم السبت داخل الأسواق.

أسعار ألبان جهينة   

وكانت أسعار الألبان السائب والمعبأ شهدت ارتفاعا في أسعارها داخل الأسواق المحلية بعد زيادة أسعار الأعلاف بالإضافة إلى ارتفاع أسعار بعض منتجات الجبن مثل عبور لاند ودومتي.

ألبان جهينةألبان جهينة

وجاءت أسعار الألبان داخل الأسواق اليوم، والتي أعلنتها شعبة المواد الغذائية بغرفة الاسكندرية التجارية كالتالي:

وانخفض مؤشر أسعار الغذاء العالمي في أغسطس الماضي للشهر الخامس على التوالي مع هبوط أسعار أغلب السلع المرجعية، بحسب تقرير جديد صادر أمس الجمعة، عن منظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة فاو.

وبلغ متوسط مؤشر أسعار الغذاء الخاضع لمراقبة حثيثة 138.0 نقطة في أغسطس، بانخفاض نسبته 1.9% عن يوليو، لكنه لا يزال أعلى بنسبة 7.9% من قيمته قبل عام.

ارتفاع أسعار السلع الغذائية

ويتتبع هذا المؤشر التغيرات الشهرية في الأسعار الدولية لسلة من السلع الغذائية الأكثر تداولًا. وانخفض مؤشر فاو لأسعار الحبوب بنسبة 1.4% عن الشهر السابق، مدفوعًا بانخفاض الأسعار الدولية للقمح بنسبة 5.1%، ما يعكس تحسنًا في توقعات الإنتاج في أمريكا الشمالية والاتحاد الروسي، فضلًا عن استئناف عمليات التصدير من موانئ البحر الأسود في أوكرانيا.

وظلت أسعار الأرز ثابتة في المتوسط خلال الشهر، بينما ارتفعت أسعار الحبوب الخشنة بنسبة هامشية بلغت 0.2%، حيث تم تعويض ارتفاع أسعار الذرة العالمية الناجم عن الأحوال الجوية الحارة والجافة المحيطة بزراعتها في الاتحاد الأوروبي والولايات المتحدة الأمريكية، بانخفاض أسعار الشعير والذرة الرفيعة.

وهبط مؤشر منظمة الأغذية والزراعة لأسعار منتجات الألبان بنسبة 2% في أغسطس ولو أنه بقي أعلى بنسبة 23.5% من قيمته المسجلة في يوليو 2021.

وارتفعت الأسعار العالمية للأجبان للشهر العاشر على التوالي، بينما تراجعت أسعار الحليب وسط توقعات بزيادة الإمدادات من نيوزيلندا، رغم انخفاض الإنتاج في أوروبا الغربية والولايات المتحدة الأمريكية.

وانخفض مؤشر منظمة الأغذية والزراعة لأسعار اللحوم بنسبة 1.5% عن شهر يوليو ولكنه ظل أعلى بنسبة 8.2% من قيمته المسجلة قبل عام.