قبل بدء العام الدراسي.. التعليم تعلن 10 منح جديدة


الاربعاء 28 سبتمبر 2022 | 09:57 صباحاً
وزارة التربية والتعليم
وزارة التربية والتعليم
عبدالله محمود

التعليم تعلن 10 منح جديدة  أعلنت وزارة التربية والتعليم، تقديم المركز الثقافي الألماني بالقاهرة «معهد جوته» لعدد 10 منح لمدرسي ومدربي الموجهي علوم اللغة الألمانية لعام 2023 بمصر للمشاركة في دورات تدريبية خاصة بأحدث طرق تعليم اللغة الألمانية كلغة أجنبية ثانية والتي ترد سنويا للوزارة

وقالت التربية والتعليم، في بيان لها اليوم الأربعاء، إن الفئة المستهدفة للاستفادة من المنح، هم «المدرسين و مدرسي وموجهي عموم».

ومن جانبه حدد معهد «جوته» شروط يجب أن تكون متوفرة في المتقدمين للمنحة وهى.

1- المنح للمعينين وليس المتعاقدين.

2 - ألا يزيد سن المتقدم الخمسين عامًا.

3- ألا يكون قد حصل على أي جزاءات أو منحة أخرى من أي هيئة المانية خلال الأربعة أعوام السابقة.

4 - أن يكون لدى المتقدم الاستعداد والقدرة على تدريب زملائه الآخرين في المديريات والإدارات التعليمية على ما حصل عليه و اكتسبه من مشاركته في الدورة التدريبية بألمانيا.

5- أن يكون أدى الخدمة العسكرية أو أعفى منها نهائياً.

6- ألا يكون قد سافر على أي منحة من حكومة ألمانيا أو على بعثات تدريبية للوزارة عدا من أثم الفترة المحددة لخدمة الوزارة أو العودة من البعثة أو الاستفادة من المنحة.

اقرأ أيضًا: وزير التعليم يشيد بدور منظمة يونيسيف في مصر

7- أن تكون تقارير كفاءته في العامين الأخيرين مدرجة ممتاز وألا تكون قد وقعت عليه أي جزاءات في الثلاث سنوات السابقة.

8 يتم التقديم عن طريق ملء استمارة التقديم المتاحة على الموقع الالكتروني الخاص بالمنحة اضغط هنا

9- آخر موعد للتقديم 30 اکتوبر 2022.

وأشارت الوزارة إلى أنه بعد الانتهاء من الإجراءات سيقوم المركز الثقافي الألماني تحديد موعد الاختبارات الإلكترونية للمتقدمين خلال الفترة القادمة، وكما المعتاد في الأعوام السابقة سوف يتم تشكيل لجنة من المركز الثقافي الألماني بالقاهرة بالاشتراك مع الوزارة لاختبار هؤلاء المعلمين.

وشددت الوزارة، على الراغبين في التقدم ووقع عليهم الاختبار من الجهة المانحة ضرورة الحضور إلى الإدارة العامة للعلاقات الثقافية والوافدين بديوان عام الوزارة ( 13 ش الفلكى - القاهرة ) ومعهم الأوراق التالية معتمدة ومختومة بختم شعار الجمهورية من جهة عملهم الأصلية : «صحيفة احول وظيفية حديثة, صورة من الرقم القومي» إفادة بالموقف من البعثات التدريبية خطاب ترشيح من الجهة التي يعمل بها المرشح وذلك حتى يتسنى للإدارة اتخاذ الإجراءات الخاصة بحصولهم على هذه المنح التدريبية».

وجاءت الشروط المالية، أن يتحمل المركز الثقافي الأساسي بالقاهرة «معهد جوته» كافة التكاليف الخاصة بهذه المنح، ولن أن تتحمل الوزارة أية أعباء مالية.