القصة الكاملة لإلقاء "صيدلي حلوان" من الطابق الخامس.. التحريات تكشف مفاجأة


الاربعاء 28 سبتمبر 2022 | 09:32 صباحاً
صيدلي حلوان ولاء زايد
صيدلي حلوان ولاء زايد
محمد محمود

تصدرت واقعة مقتل الشاب ولاء زايد والذي يعمل طبيبا صيدليا، إثر سقوطه من الطابق الخامس، في ظروف غامضة، المشهد أمس الأربعاء، وكشفت تحريات وتحقيقات الأجهزة الأمنية تفاصيل الواقعة، حيث تم القبض على 7 متهمين بشأن الحادث من بينهم زوجته وحماة، بمنطقة حلوان. 

وبدأت الواقعة عندما تعرف المتوفى على زوجته تعمل صيدلانية، في إحدى الدول العربية وتزوجا سويا منذ 8 سنوات حتى أنجبا طفل يبلغ من العمر 7 سنوات وأبلغته أنها ترغب في النزول إلى مصر لتربية طفلها وأنها تريد فتح صيدلية بمنطقة حلوان، وعندما عادت إلى حلوان، بدأت الخلافات الزوجية بينهما، وأبلغته أنها تريد الانفصال عنه ولكنه رفض، ثم أبلغها أنه سينزل إلى مصر، لأمر هام ولدفع مصاريف الدراسة لنجله في أحد المدارس التكنولوجية. 

وعقب نزول المجني عليه، إلى مصر قام بالزواج من أخرى من محافظة المنوفية وعندما علمت الزوجة الأولى، أصرت على الانفصال منه ولكن رفض تطليقها.

ماذا حدث قبل سقوط صيدلي حلوان من الطابق الخامس؟ 

وبينت التحريات التي أشرف عليها المقدم محمد المعداوي رئيس مباحث حلوان، أنه وقت حدوث الواقعة قدمت زوجته الأولى ووالدها وأشقائها وبصحبتهم 3 آخرين، في تمام الساعة الحادية عشر من مساء أمس الثلاثاء إلى شقة المتوفى على سبيل حل الخلافات التي دارت بينه وبين زوجته. 

إلا أن الأمر تطور إلى التعدي عليه بالضرب المبرح وإهانته أمام طفله، الذي يبلغ من العمر 7 سنوات، لإجباره على الطلاق من زوجته وتوقيع إيصالات أمانة.

رسائل استغاثة قبل الوفاة 

وكشفت التحريات أنه أثناء حدوث المشادة الكلامية بين المتوفى وزوجته وحماة ونجليه و3 آخرين، حاول المتوفى توجيه رسائل استغاثات على الجروب الخاص بسكان العقار الذي يسكن فيه متضمنة: "يا جماعة أنا عندي بلطجية بالبيت.. محتاج حد يلحقني أرجوكم حد ييجي يقف معايا"، وبعد غضون دقائق قليلة من إرسالها تفاجأ الجميع بسقوط ولاء زايد من أعلى بالطابق الخامس غارقا في دمائه، في تمام الساعة الرابعة عصرا.

وبينت التحريات أنما أثير حول سرقة المتوفى 25 ألف جنيه من زوجته، عار تماما من الصحة، وأن هذا الشأن ادعته زوجته على خلاف الحقيقة لإرغامه بتوقيع إيصالات أمانة وإجباره على الطلاق منها.

نجل المتوفى 

واستمعت النيابة لأقوال الطفل نجل المتوفى الذي قال: «أنا شوفت أونكل عبدالله واللي معاه بيرموا بابا من البلكونة»، وما زالت التحقيقات مستمرة بشأن الواقعة للتأكد من وجود شبهة جنائية من عدمه. 

بداية الواقعة المأساوية كُشف عنها حينما تبلغ للمقدم محمد المعداوي رئيس مباحث حلوان، إخطاراً من غرفة عمليات النجدة يفيد بالعثور على جثة شاب بشارع رايل بدائرة قسم حلوان، وعلى الفور انتقلت قوة أمنية لمكان الحادث.

وبالانتقال والفحص تبين العثور على جثة شاب يدعى «ولاء. ز» لقى مصرعه إثر سقوطه من الطابق الخامس، وتم نقل الجثمان إلى مشرحة المستشفى، تحت تصرف النيابة العامة، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.

صيدلي حلوان ولاء زايد
صيدلي حلوان ولاء زايد