حوار مع ضياء الدين فرج رئيس مجلس إدارة شركة هوم تاون لكشف تفاصيل المشروعات


4 مشروعات تمتلكها هوم تاون بالعاصمة الإدارية

الاثنين 26 سبتمبر 2022 | 03:35 مساءً
هوم تاون
هوم تاون
صفاء لويس - اشرف العمدة

4 مشروعات تمتلكها هوم تاون بالعاصمة الإدارية 

«زاها بارك» أول مشروع تجاري سيتم تسليمه بمنطقة

23 MU بالعاصمة الإدارية

100% نسبة تنفيذ الخراسانات بمشروع زاها .. وتسليمه فى 2023 كأول مشروع تجارى فى MU 23

20 ألف متر مساحة فيليدج مول ويضم العديد من الخدمات الترفيهية

71ألف متر لإقامة أكبر مول تجارى ترفيهى لأشهر البرندات العالمية بغرب أسيوط

تميزت شركة هوم تاون، باختيار أفضل المواقع وعلى وجه التحديد قطعة رقم 1 لمشروعاتها الواعدة حرصاً من شركة هوم تاون على تحقيق الريادة والوصول إلى القمة ، المصداقية .. الالتزام .. جودة المنتج .. كانت بمثابة مثلث القوة للشركة ، شيدت خلالها مجموعة من قلاع التنمية بالقاهرة الجديدة والعاصمة الإدارية وتتطلع لخطوات توسعية جديدة تبدأها من غرب أسيوط، لتصبح «هوم تاون» للتطوير العقارى صاحبة أول مشروع تجارى متكامل بمدينة ناصر بمحافظة أسيوط، وهو أول مشروع من نوعه بمنطقة الصعيد التى تتميز بقوة شرائية كبيرة.

هوم تاون أحد أهم رواد التجديد والتطور 

هوم تاون أصبحت أحد أهم رواد التجديد والتطور في السوق العقارى المصرى، وكانت من أوائل الشركات المتواجدة بمشروعاتها في العاصمة الإدارية، إذ تحرص على التوسع في المناطق التنموية الجديدة اعتماداً على الإبداع والتمويل الذاتي، لتظل دائماً وأبداً عند حسن ظن الجميع وقبلة المشترين الأولى .

أشهر العلامات التجارية الإدارية الترفيهية من شركة هوم تاون

«لافاييت مول» و»فيليدج مول» و«يودورا مول» و»زها بارك»، من أشهر العلامات التجارية الإدارية الترفيهية المضيئة على أرض العاصمة الإدارية، والتي بدأت تنفيذها منذ 3 أعوام لتقترب من أولى تسليماتها حيث يصبح مشروعها الرائد «زها بارك» من أولى المشروعات التجارية تشغيلاً في منطقة MU23، لتكتسب مزيداً من الثقة والتفوق بين كبار المطورين.

رائدة التطـــــــــــــــــــــــوير التجارى المتكامل بالمدن الجديدة

ضياء الدين فرج رئيس مجلس الإدارة: مشروع هوم تاون بغرب أسيوط الأول من نوعه بالصعيد

التقت المجلة العقارية بالسيد ضياء الدين فرج رئيس مجلس إدارة الشركة، والذي أكد أن التنمية العمرانية التى تقوم بها الدولة خلال الفترة الحالية تعكس قوة الجمهورية الجديدة بمدنها العظيمة التي تنافس كبرى المدن العالمية، ما يدفع «هوم تاون» لتكون من أوائل المشاركين فى تنمية تلك المدن حيث تمتلك أربعة مشروعات متنوعة بالعاصمة الإدارية، بالإضافة إلى مشروعات جديدة سيتم الإعلان عن أولها بمدينة غرب أسيوط.

حوار مع ضياء الدين فرج رئيس مجلس إدارة شركة هوم تاون

وأوضح فى الحوار التالي، إن شركة هوم تاون تستعد لتسليم أولى مشروعاتها فى العاصمة الإدارية الجديدة، مع مواصلة المزيد من التوسعات، بعد أن تزايدت استثماراتها الحالية فى السوق المصري، على أن تعتزم إطلاق مشروعاً تجاريًا عالمياً هو الأول من نوعه فى غرب أسيوط للسبق نحو مشاركة الدولة فى تنمية الصعيد، حيث تقديم أول منتجع عقاري من نوعه فى صعيد مصر، والكثير من المفاجآت يكشف عنها فى السطور التالية.

نص حوار العقارية مع ضياء الدين فرج 

السوق العقارى المصرى يمتلك العديد من الفرص الاستثمارية المطروحة على الساحة متعددة للغاية لاجتذاب العديد من المشروعات، تلك الفرص جعلت “هوم تاون” تضع استراتيجية توسعية بالسوق نود التعرف عليها؟

“هوم تاون” تعمل فى السوق العقارى وفق رؤية واضحة تستهدف التوسع فى تنفيذ العديد من المشروعات، ومؤخرًا حصلت على قطعة أرض جديدة بمدينة غرب أسيوط أو ما يطلق عليها مدينة ناصر والتى تقع بالقرب من محافظة أسيوط ومدينة أسيوط الجديدة، وتقترب بضع كيلومترات من مطار أسيوط والطريق الصحراوى الغربى والشرقى.

وعلى هذا الفكر والرؤى حصلت الشركة على قطعة أرض رقم 1 بمساحة 71 ألف متر مربع فى المرحلة الأولى من مدينة ناصر لإقامة مشروع تجارى ترفيهى سيكون الأول من نوعه بمنطقة الصعيد، والتى تحظى بقوة شرائية كبيرة، وتستهدف الشركة من هذا المشروع أن يكون مركزًا تجاريًا وقبلة استثمارية للمنطقة بأكملها، وذلك نظرًا لموقعه المميز على طريق هضبة أسيوط وما يتضمنه من مشروعات ترفيهية وتجارية، وهذا تلبية لرغبات العملاء بهذه المنطقة. وقد وقع اختيار «هوم تاون» على مدينة غرب أسيوط لعدة أسباب أهمها موقع المدينة الذى يشبه مدينة القاهرة الجديدة بالقاهرة الكبرى، بحيث تقام مدينة غرب أسيوط على ارتفاع يزيد على 700 متر فوق سطح البحر وبها العديد من الخدمات الاستثمارية.

والمرحلة الأولى من المدينة تضم أكثر من 3000 وحدة سكنية بالإضافة إلى وجود أول جامعة خاصة على مساحة 80 فدانًا سيتم تشغيلها بداية من العام الدراسى المقبل، وعدد من المشروعات الاستثمارية، فى ظل التخطيط الذى وضعته الدولة المصرية لهذه المدينة لتكون ضمن مدن الجيل الرابع والتى استقبلت استثمارات تزيد على 6 مليارات جنيه حتى الآن فى البنية التحتية والمشروعات السكنية التى تقوم هيئة المجتمعات العمرانية بتنفيذها بالتعاون مع الجهات الأخرى، وبدأت عمليات التسليم لتلك الوحدات.

ولاشك أن محافظة أسيوط تتميز بقوة شرائية فى مختلف شرائحها المجتمعية فى ظل ارتفاع مستوى التعليم والمناصب المرموقة التى يتقلدها أبناء هذه المحافظة، سواء على المستوى الطبى أو التعلميى نظرًا لوجود أكبر جامعة بها وهى جامعة أسيوط والتى تضم العديد من الكليات، وتعد ملتقى ثقافات متنوعة على المستوى المحلى والعربى والعالمى.

وماذا عن تفاصيل مشروع «هوم تاون» فى غرب أسيوط من حيث الموقع والمخطط العمراني، والخدمات المقدمة وطبيعة وعدد الوحدات، ومتى سيتم البدء والطرح والتسليم؟

مشروع الشركة بغرب أسيوط سيتم تسويقه للعلامات التجارية الموجودة بصعيد مصر، والتى تتميز بشعبية ومصداقية فى السوق للحفاظ على هوية المشروع، كما أن الشركة تستهدف الشريحة المتوسطة وفوق المتوسطة من عملاء الصعيد لهذا المشروع المميز، والذى يقام باشتراطات فريدة بارتفاع بدروم وجراج وأرضى ودورين مكررين، وسيتم تنفيذ المشروع بمساحات تجارية متنوعة تلبى رغبات كل المستثمرين.

هوم تاونهوم تاون

ويتوسط المشروع مجموعة من المشروعات الاستثمارية ويعد المشروع علامة مميزة على شريط الخدمات بالمدينة ومن رؤية الشركة لتلك المدينة وما ستحظى به من مناخ استثماري رائج سيجعلها علامة فارقة بين مدن الصعيد الجديدة، ويقام مشروعنا على 40 ٪ من إجمالى المساحة، أى ما يعادل مساحة 28500 متر مربع والباقى للمساحات الخضراء والمناطق الخدمية، حيث يضم منطقة سينمات وملاعب ومنطقة فوت كورت وملاهى أطفال، وهايبر ماركت على مساحة 4 آلاف متر مسطح.

ولدينا خبرات كبيرة فى السوق المصرى نظرًا للمشروعات التى نقوم بتنفيذها وقد حققت نجاحات كبيرة لا سيما المشروعات بالعاصمة الإدارية والقاهرة الجديدة، كما أن هذه المشروعات يوجد بها العديد من العلامات التجارية المميزة التى تقدم خدمات كبيرة للعملاء، وهو ما يؤكد أن الشركة ستنقل تلك العلامات التجارية المحلية والعالمية لمشروعها بغرب أسيوط ليكون ممثالًا للمشروعات التى قامت بتنفيذها بالقاهرة الجديدة والعاصمة الإدارية. والمشروع تحت التصميم فى التوقيت الحالى من قبل مكتب استشارى عالمى، ومن المقرر أن يتم البدء فى تسويقه فور الانتهاء من الحصول على القرار الوزارى، كما أن المرونة التى توفرها هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة فى تنفيذ المشروع ستعطى الشركة مزيد من الوقت لاستقطاب العلامات التجارية التى تسهم فى نجاح أول مشروع لها بالصعيد، كما أن الاشتراطات ترتبط بحجم واستثمارات المشروع والذى سيتم تنفيذه خلال 4 سنوات من تاريخ الحصول على القرار الوزارى.

وتمتلك «هوم تاون» شركة لإدارة وتشغيل المشروعات التجارية وستكون مسئولة عن عمليات التشغيل والإدارة، كما سيتم تقديم منتجات لأول مرة لأهالى الصعيد قريبًا، وكذلك تستعد «هوم تاون» لتشغيل أول مشروع تجارى لها العام المقبل فى العاصمة الإدارية الجديدة.

وإلى أين وصلت مشروعات الشركة بالعاصمة الإدارية، وما تقييماتكم لتجربة الاستثمار فى العاصمة الإدارية الجديدة خاصة وأنها تمتلك عدد من المشروعات ذات التنافسية الكبيرة؟

الشركة قبل البدء فى الاستثمار بالعاصمة الإدارية قامت بعمل دراسات كاملة على حجم الطلب والمشروعات التى تلبى رغبات العملاء، وهذا ما شجعها للحصول على 4 قطع أراضى لتقديم 4 مشروعات متنوعة لعملاء العاصمة الإدارية. كما أن الدراسات التى تم وضعها كانت متماشية مع الواقع سواء فى التدفقات المالية أوالالتزامات المالية، وهو ما ساعد «هوم تاون» على عدم تأثرها بالتحديات التى تواجه السوق مقارنة بالشركات الأخرى، فى ظل سياسة تسعيرية متوازنة، والتى قامت بها مكاتب متخصصة لها مصداقيتها، والتى جلعت نسب تأثير تحديات التضخم لا تذكر لدى الشركة.

هوم تاونهوم تاون

وكانت «هوم تاون» من أولى الشركات التى تقدمت لشراء قطع أراضي بالعاصمة الإدارية الجديدة إيماناً منها بقوة وريادة المشروعات القومية للدولة، والذى تعتبره الشركة من أكبر وأهم المشروعات العمرانية في العالم، حيث يعكس الرؤية الجديدة لجمهورية مصر العربية بما تشمله من وعى كبير بأهمية تدشين مدينة عالمية ذكية ومستدامة.

وبدأت رحلة هوم تاون الاستثمارية بالعاصمة الإدارية بالمشروعات التجارية الإدارية الترفيهية منذ 3 سنوات من خلال مشروع “زها بارك” وهو ضمن أول المشروعات التى تم طرحها فى العاصمة الإدارية عام 2017، وحققت الشركة نجاحات كبيرة ساهمت فى التوسع فى تنفيذ مشروعات اخرى بالعاصمة، وقد تم تنفيذ الأعمال الخرسانية بنسبة 100٪ ويجرى حاليًا تنفيذ التشطيبات الخارجية والاعمال الكهرميكانيال ومن المقرر أن يتم الانتهاء منه بنهاية العام الجارى.

ويعد مشروع «زاها» من باكورة مشروعات الشركة بالعاصمة الإدارية، و هو مشروع تجاري إداري طبي يقام على مساحة 7200 متر مربع بمنطقة المولات الواقعة بين الحى السكنى R3 والحى السكنى R2، وبجوار المدينة الرياضية ومواجه مباشرة للبرج الأيقونى بين طريق محمد بن زايد وطريق السويس، ويتكون «زاها» من 10 أدوار، سيكون أول مشروع تجارى يتم تسليمه فى منطقة الـ 23MU.

لديكم فى العاصمة أيضاً مشروع «لافايت مول» ومشروع «فيليدج مول» ومشروع «يودورا مول»، فما هى نسب التنفيذات فى تلك المشروعات العملاقة ومتى سيتم الافتتاح؟

فيما يتعلق بالمشروع الثانى للشركة بالعاصمة الإدارية هو «لافاييت مول» وهو أكبر مساحة بمنطقة الداون تاون وحققت الشركة نجاحات كبيرة به وانتهت من تسويق عدد كبير من الوحدات ليتم تشغيل ما تبقى من وحدات بمعرفة الشركة، ويضم مجمع سنيمات ومنطقة فورت كورت ومنطقة ألعاب ومنطقة ترفيهية وأكبر منطقة بلازا وجراج متعدد الطوابق. ومن المتوقع تشغيله مع نهاية 2023،ومن المقرر الانتهاء منها بنهاية 2022 لتبدأ عملية التشطيب.

هوم تاونهوم تاون

«لافاييت مول» هو أكبر Mega Mall في العاصمة الإدارية الجديدة، حيث يجمع بين الأنشطة التجارية والترفيهية، ويقع على مساحة 23 ألف متر مربع، بالإضافة إلى 25 ألف متر لاند سكيب، ويقام على مبنيين، بالقطعتين «1-2» بمنطقة الـ Down Town أمام فندق الماسة وبجوار المحطة المركزية للمونوريل مباشرة، بارتفاع أرضى و5 طوابق مكررة، بالإضافة إلى 2 بدروم، ويضم «لافاييت مول» الذي أشرفت شركة DMA للاستشارات الهندسية على تصميماته الهندسية ويضم حوالي 600 محل تجارى و85 مطعمًا أو كافيه، بواقع 80 ألف متر مساحة بيعية، فضلاً عن منطقة ألعاب للأطفال، ومنطقة تزلج على الجليد ونافورة راقصة.

أما بالنسبة للمشروع الثالث فهو «فيليدج مول» وهو من أكبر المولات التجارية المتخصصة فى المطاعم والكافيهات على مساحة 12500 متر مربع وهو أول مشروع مخصص وفقاً للأكواد العالمية للعلامات التجارية والتصميمات العالمية التى تراعى متطلبات العملاء.

و«فيليدج مول» هو ثالث مشروعات الشركة بالعاصمة الجديدة بمنطقة الـ Down Town والذي يقام على مساحة 20 ألف متر مربع وبارتفاع أرضي و5 أدوار متكررة، ويتميز بإطلالة ساحرة على المساحات الخضراء، كما يتميز بتصميماته الهندسية المختلفة، وقد تم الاعتماد على التكنولوجيا الذكية في الإضاءة، ويتكون المشروع من مبنى تجاري مخصص للمطاعم والكافيهات، إلى جانب أنه يضم مجمع 8 قاعات للسينما ومسرح روماني، بخلاف أنه يضم مساحات خضراء بمساحة 25 ألف متر مربع.

أما المشروع الرابع للشركة بالعاصمة الإدارية فهو «يودورا مول» والذي يتميز بموقعه الفريد من نوعه أمام فندق الماسة، وصمم وفق أحدث الأساليب المعمارية الحديثة في العالم، تحقيقًا لمتطلبات العملاء وجودة الحياة والرفاهية، حيث يقام على مساحة 10,500مترمربع، ويضم مولًا تجاريًا ومجمع مطاعم وبدروم لانتظار للسيارات، حيث تم تصميم المشروع بارتفاعات تصل لنحو 5 طوابق تجارية، وتبدأ مساحات الوحدات بداخله من 30 مترًا.

وفقًا لما سبق تمتلك هوم تاون خبرات كبيرة بالسوق المصرى فما هى أبرز سابقة أعمال للشركة، وكم يبلغ حجم استثماراتكم الحالية فى السوق العقاري؟

هوم تاون تتميز بسابقة خبرات كبيرة فى مجال الاستثمار العقاري حققت خلالها نجاحات كبيرة بمدينة القاهرة الجديدة ما بين مشروعات تم الانتهاء من تسليمها، وآخرى يجرى تسليمها، وأؤكد أن الشركة انتهت من تنفيذ أكثر من 97 ٪ من هذه المشروعات.

الشركة تمتلك مجموعة من الشركات منها دفكون للمقاولات والإنشاءات، وهوم تاون للتطوير العقارى، كما تستهدف تأسيس مجموعة من الشركات الأخرى خلال الفترات المقبلة. وأذكر أن الخبرات التى اكتسبتها من التجارة خاصة مع الاختلاط بالثقافات الأخرى ومتابعة الاستثمارات المتنوعة والانتقال من سوق لآخر، ساعدنى لوضع رؤية تستهدف تقديم منتج بجودة عالمية وأسعار واقعية تلبى رغبات العملاء.

وفيما يتعلق بالاستثمارات الحالية للشركة بالعاصمة الإدارية فقد تزيد على 10 مليارات جنيه لمشروعات تجارية وإدارية وترفيهية وخدمية، ومن المقرر أن تزيد هذه الاستثمارات خلال الفترة المقبلة نظرًا لدخول مشروعات جديدة، فى ظل استهداف الشركة لتقديم منتجات عقارية مميزة. وأؤكد أن الشركة تعتمد حتى الآن على رأس المال الذاتى بالإضافة إلى تدفقات المبيعات وقامت مؤخرًا بزيادة رأس مالها لتتناسب مع حجم الإنشاءات، وأنها ليست فى حاجة للحصول على تمويلات بنكية فى الوقت الحالى، ولكن القطاع العقارى بحاجة لمساندة من قبل البنوك نظرًا للظروف الحالية.

بحكم خبرتكم فى السوق العقارى والعاصمة الإدارية الجديدة فما هى الرسالة التى تنصح بها المطورين الجدد؟ وما هى رسالتكم للمسئولين وما هى التحديات التى يجب الانتباه إليها؟

العاصمة منطقة استثمارية واعدة وبها العديد من الفرص الاستثمارية التى تستوعب آلاف الشركات العقارية بمختلف أنشطتها، لكن على المطوريين الجدد وضع دراسات حقيقية للمشروعات بطرق صحيحة وفقًا للواقع الحالى، من خلالها تتمكن تلك الشركات فى الاستمرار، وتقديم منتجًا عقاريًا سيكون هو الطريق الرئيسى للنجاح، والذى يتطلب مجهودًا كبيرًا لتحقيقه. أما رسالتى للمسئولين بالدولة خاصة شركة العاصمة الإدارية الجديدة بخصوص طروحات الأراضى حيث لابد من مراعاة الأكواد العالمية للارتفاع والذى يتطلب ارتفاع يصل إلى 3.80 سم بالطابق الواحد، لجذب العلامات التجارية العالمية. فيما يتعلق وبالتحديات التى يواجهها السوق خلال الفترة الحالية ولا يمكن إغفالها هو التغيير الخاص بسعر الصرف، وهذا ما سيؤدى لتغير أسعار مواد البناء، والتى شهدت زيادات غير مبررة فى الآونة الأخيرة، أضف إلى ذلك التحديات الخاصة بنقص بعض المواد نتيجة لسلاسل الإمداد.

الساحة العقارية تشهد العديد من المشروعات الاستثمارية المطروحة فى ظل العروض والتحديات التى تواجه الشركات فهل هناك تخمة فى المعروض من المشروعات حالياً؟

ربما يكون ذلك فى بعض المناطق لكن الغالبية العظمى من المناطق فى احتياج دائم، ولو تم توزيع المشروعات بشكل منطقى وفقًا لطبيعة المشروعات سيكون معدل الاستفادة أكبر، ولذلك تستهدف “هوم تاون” التوسع فى السوق حسب رؤيتها مع دراسة الفرص الاستثمارية بالمدن الجديدة.

ومن المؤكد أن خطة الشركة تستهدف الدخول بمشروعات جديدة إلى الساحل الشمالى، كما تقوم الشركة بتوسعة الهيكل الإدارى باستقطاب العديد من الكوادر البشرية ذات الكفاءات العالية. ورسالتى للعملاء هى التأكيد أنهم شركاء النجاح لهذه المشروعات منذ إطلاقها، إذ تحرص الشركة على تعظيم العوائد الاستثمارية للعملاء سواء على الأصل أو التغشيل، حيث تراوحت العوائد الاستثمارية للمرحلة الأولى مقارنة بالأسعار الحالية ما بين 60 إلى 80 ٪ خلال 3 سنوات.

يشهد السوق العقارى المصرى متغيرات كثيرة ناتجة عن الأحداث العالمية والتى أثرت بالقطع على مواد البناء، فما هى رؤيتكم للقطاع العقارى ومستهدفاته فى ظل التحديات الحالية؟

بداية السوق المصرى سوق قوى على الرغم من التحديات التى يواجهها فى الوقت الراهن، والناتجة عن الأحداث العالمية والصراعات الاقتصادية وحرب العملات، ونقص سلاسل الإمداد وتغيير مراكز القوى بين دول العالم، ودخول الصين كلاعب رئيسى وأيضا الهند، فى ظل الصراع الروسى الأوكرانى، وهذا ما أثر على السوق المصرى بشكل عام والقطاع العقارى بشكل خاص، كونه أحد الأضلاع الرئيسية للاقتصاد المصرى.

والمرحلة الراهنة التى يمر بها السوق العقارى المصرى تعد بمثابة عنق الزجاجة، وتتطلب دراسات متعمقة وحقيقية، لمعرفة تأثير التغيرات العالمية على عمليات البيع والتنفيذ، وعمل اتزان بين التدفقات المالية وبين الاستثمارات التى يتم ضخها فى الإنشاءات لضمان تنفيذ المشروعات فى التوقيتات الزمنية.

وأؤكد أن مصر من أفضل الدول استقرارًا فى المنطقة سواء اقتصاديًا وسياسيًا، وتعد من أهم الأسواق الاستثمارية الواعدة، التى تبلى رغبات المستثمرين سواء فى الفرص المطروحة على الساحة، وكذلك هامش الربح المستهدف وذلك ناتج عن الطلب الحقيقى، خاصة وأن السوق بحاجة لمزيد من المشروعات الاستثمارية المتنوعة، فى ظل الأسعار الحالية للعقارات والتى تمثل أقل من دول مجاورة.

وفى أحد زياراتي إلى فرنسا، وقد صادف ذلك إقامة أحد المعارض العقارية لديهم، ولاحظت أن سعر الوحدة السكنية التى لا تزيد مساحتها على 70 مترًا يصل إلى نحو 370 ألف يورو، وهى مشروعات تقع فى ضواحى باريس، وتتكون من 2 غرفة بالخدمات، أما الوحدة التى تصل مساحتها لنحو 100 متر مربع فتقترب من 500 ألف يورو، بما يؤكد أن السوق المصرى من أفضل الأسواق سعرًا، فى ظل الإمكانات التى يتميز بها السوق المحلى المصرى، كما أن سعر المتر فى باريس يتجاوز 20 ألف يورو.

ولذا نقول أن السوق العقارى المصرى من أرخص الأسواق فى العالم وأكثرها جاذبية، فى ظل مناخ الاستثمار الجيد والبيئة التشريعية الحالية، وهذا ينطبق على الأسواق الخليجية، خاصة أن مدد التقسيط بالسوق المصرى تصل لنحو 10 سنوات فى معظم المشروعات السكنية المطروحة، وهو ما يشير إلى أن قيمة القسط لا تمثل قيمة إيجارية شهرية لوحدة عقارية بمختلف الأنشطة الاستثمارية، وهذا يؤكد أن العقار هو أفضل وعاء إدخارى مقارنة بالأوعية الأخرى.

السوق العقارى أفضل استثمار للمشترين، ولكن كيف تستطيع الشركات العقارية تجنب المخاطر العالمية الحالية، والتى تضغط على المواد الخام فتلقى بظلالها على السوق المصري؟

بكل تأكيد فإن الفرص الاستثمارية وتنوعها ضرورى بما يجعل الشركات لديها القدرة على تنوع مصادر التدفقات المالية بالإضافة إلى تقديم منتجات عقارية تلبى رغبات شرائح كبيرة من العملاء، ولذلك على الشركات البحث عن الفرص الاستثمارية التى تقدم من خلالها منتجًا عقاريًا مميزًا لطرحه على العملاء، خاصة فى المناطق التى لن تحظى بإقبال كبير من المستثمرين كونها مناطق بكر لتتمكن الشركات من تحقيق عوائد بيعية كبيرة.

والقطاع الاستثمارى بشكل عام يؤكد أن هناك نسبة مخاطر وفقًا للظروف التى تطرأ عليه، ولكن الاستراتيجية التى يتم وضعها للمشروعات بطرق سليمة تتوافق مع التكلفة الفعلية للمنتج المقدم، هى الأكثر نجاحًا بالسوق، وذلك فى ظل تعدد الفرص الاستثمارية فى المدن الجديدة ومدن الجيل الرابع سواء بالدلتا أو الصعيد وأيضا بالقاهرة الكبرى، وأيضاً فى ظل الطلب الحقيقى على هذه المناطق، ولكن تلك المناطق تتطلب دراسات جيدة لبدء الاستثمار فيها بما يتناسب مع احتياجات العملاء.

 اقرا أيضا..

 "هوم تاون": العاصمة الإدارية الجديدة منطقة استثمارية واعدة وتمتلك مزيدًا من الفرص

ضياء الدين فرج: القطاعات الاقتصادية بها نسب مخاطر متفاوتة.. والقطاع العقاري الأكثر أمانًا 

ضياء الدين فرج: السوق العقاري المصري الأقوي رغم التحديات 

 "هوم تاون": خطة توسعية بالأقاليم والساحل الشمالى 

ضياء الدين فرج: "يودورا مول" ُصمم وفق أحدث الأساليب المعمارية الحديثة في العالم 

"هوم تاون" تعلن الانتهاء من تنفيذ أكثر من 97 ٪ من مشروعاتها بالقاهرة الجديدة 

ضياء الدين فرج: نعتمد على التكنولوجيا الذكية في مشروع "فيليدج مول" 

ضياء الدين فرج: الانتهاء من مشروع «لافاييت مول» مطلع 2023 

هوم تاون تستعد لتشغيل أول مشروع تجارى بالعاصمة الإدارية 

هوم تاون تستهدف إنشاء أول مشروع تجارى ترفيهى في الصعيد