أحمد صبّور: الساحل الشمالي الغربي هو مستقبل المنطقة ويضاهي منطقة العلمين الجديدة


الأهلي صبّور تستهدف ضخ 1.8 مليار جنيه في الإنشاءات بكافة مشروعاتها حتى نهاية 2022

السبت 24 سبتمبر 2022 | 07:15 مساءً
المهندس أحمد صبور رئيس مجلس إدارة شركة الأهلي صبّور
المهندس أحمد صبور رئيس مجلس إدارة شركة الأهلي صبّور
صفاء لويس - أشرف العمدة

- أحمد صبّور: نمتلك محفظة أراضي بلغت 7 ملايين متر مربع.. و12 شركة تابعة لشركتنا

 - و40 ألف عميل محفظة عملاء مجموعة الأهلي صبّور

كشف المهندس أحمد صبور، رئيس مجلس إدارة شركة الأهلي صبّور للتنمية العقارية، أنه من مستهدفات الشركة مع إغلاقات 2022، ضخ 1.8 مليار جنيه في الإنشاءات بكافة مشروعات الشركة، موضحًا أن حجم المبيعات المستهدفة يبلغ 10 مليارات جنيه، وأنه سيتم تسليم 3 آلاف وحدة سكنية خلال العام الجاري.

مشروعات شركة الأهلي صبّور في الساحل الشمالي

أضاف رئيس مجلس إدارة شركة الأهلي صبّور في تصريحات خاصة للجريدة «العقارية» أنه من المقرر البدء في إنشاءات المرحلة الأولى من مشروع «كييفا»، ومرحلة جديدة في «جايا» بالساحل الشمالي، وكذلك استكمال الإنشاءات في «أمواج»، و«ذا سيتي أوف أوديسيا»، وباقي المشروعات.

اقرأ أيضًا: أحمد صبّور: نمتلك محفظة أراضي بلغت 7 ملايين متر مربع.. و12 شركة تابعة لشركتنا

وأشار المهندس أحمد صبّور إلى أنه بكل تأكيد الساحل الشمالي الغربي، هو مستقبل المنطقة، ويضاهي منطقة العلمين الجديدة، موضحًا أنه كلما تتجه غربًا يتزايد الجمال في البحر والشواطئ والطبيعة، لكن أهم ما يميز هذه المنطقة هو دخول كل المطورين الكبار، وهذا ما يجعلنا نطمئن، لافتًا إلى أنه بمجرد اكتمال مراحل من هذه المشروعات سترى مناطق متميزة وعملاء محترمين، فكل مطور له دائرة عملائه.

وتابع: وأنا أرى أنها منطقة واعدة جدًا وتنمو بسرعة كبيرة، هذا بجانب وجود ميزة ثانية أن هذه المنطقة أصبحت قريبة جدًا بسبب طريق الضبعة الجديد؛ وهو طريق عبقري وله فضل كبير في نمو هذه المنطقة، هذا بجانب أن الدولة قامت بعمل مخطط عام متميز لمنطقة رأس الحكمة، يجعلها مستقبل الاستثمار السياحي خلال الفترة المقبلة.

حجز مشروعات شركة الأهلي صبّور

قال رئيس مجلس الإدارة: أعتقد أنها ستفوق في المبيعات ما تحقق خلال 2021، خصوصًا وأن العملاء أصبحوا على دراية تامة بمميزات المنطقة وأهميتها، وهناك شركات نجحت في بيع المراحل الأولى من مشروعاتها بمجرد فتح باب الحجز، وهذا لأنهم يعلمون جيدًا أن هذه المنطقة من أفضل المناطق الاستثمارية.

اقرأ أيضًا: أحمد صبّور: 10 مليارات جنيه مبيعات تعاقدية مستهدفة بنهاية العام.. ونستعد لتسليم 3000 وحدة

وأشار المهندس أحمد صبّور إلى أن شركة واحدة من الشركات التي لديها تاريخ متميز في التنمية العقارية، بفضل خبراتها المتراكمة طوال 28 عامًا، بإجمالي 63 مشروعًا في جميع أنحاء الجمهورية، موضحًا أنه من الطبيعي مواكبة كل ما هو جديد وضخ دماء جديدة باستمرار في كل القطاعات.

قطاعات شركة الأهلي صبّور

أضاف رئيس مجلس إدارة شركة الأهلي صبّور في تصريحات خاصة للجريدة «العقارية» أنه خلال الفترة الأخيرة قامت الشركة بإعادة هيكلة بعض قطاعات الشركة، وتعيين العديد من أصحاب الخبرات المتراكمة في مناصب رئيس تنفيذي ورؤساء قطاعات، وذلك من أجل أن يكتسب أبناء الشركة خبرات جديدة تصقلهم، موضحًا: وذلك لأننا نستثمر أيضًا في القوة البشرية، خصوصًا وأنها أحد أهم مرتكزات نجاح الأهلي صبّور، ولذا لدينا فريق عمل متميز جدًا.

اقرأ أيضًا: عماد جورج: الأهلي صبّور ومنذ نشأتها على يد الأب الروحي للشركة تضع أعينها نصب إعادة الهيكلة المستدامة

وتابع: هذا بجانب أننا دائمًا نطبق مقولة الوالد المهندس حسين صبّور رحمه الله، «بأننا مغامرون ولسنا مقامرون»، لذلك دائمًا ما نختار الأماكن المتميزة لمشروعاتنا، وأيضًا نعمل على تنمية المناطق الجديدة، مؤكدًا: "كنا أول من ذهب إلى مستقبل سيتي، ومن أوائل الشركات التي ذهبت إلي شرم الشيخ، ومن أوائل الشركات التي عملت في سيدي عبدالرحمن بالساحل الشمالى".

مشروعات شركة الأهلي صبّور العقارية

أكمل: نحن نقف في الصفوف الأولى بشهادة عملاؤنا، ولدينا قاعدة عريضة من العملاء تخطت الـ 40 ألف عميل في 63 مشروعًا ما بين سكني وسياحي وفندقي وتجاري، بمحفظة أراضي بلغت 7 ملايين متر مربع، و12 شركة تابعة لشركتنا، مشيرًا إلى أن الشركة تحرص دائمًا على أن يكون العائد على الاستثمار في مشروعات الأهلي صبور جذابًا وفقًا لمحركات السوق، مرجعًا ذلك إلى عدة عوامل، منها: طبيعة السوق العقارية المصرية التي تتسم بارتفاع أسعارها دائمًا، ورؤية الشركة الناجحة في اختيار الأماكن المتميزة وقراءة المستقبل، واختيار أفضل التصميمات عن طريق الشراكات مع الشركات العالمية، بجانب المصداقية والثقة التي تتمتع بهما.

مزايا مشروعات شركة الأهلي صبّور

وأكد المهندس أحمد صبّور على حرص شركة الأهلي صبّور على توفير أهم المزايا التي يبحث عنها العميل، وهي خدمة ما بعد البيع، وكل هذه العوامل تؤدي إلى ارتفاع القيمة السوقية للوحدات فيتضاعف ثمنها في غضون سنوات، وكذلك توفير فرص عمل كبيرة وحياة آمنة ومتميزة متكاملة الخدمات كي نضفي المزيد من السعادة لعملائنا.

اقرأ أيضًا: تامر عرفان: رفع سعر الفائدة لا يؤثر على مستوى إقبال المشترين للعقار

مبيعات شركة الأهلي صبّور

كشف المهندس أحمد صبّور، عن استهداف مبيعات تعاقدية بقيمة 10 مليارات جنيه، والبدء في تسليم 3000 وحدة، مع إطلاق تنفيذات المرحلة الأولى من «كييفا»، ومرحلة جديدة من «جايا» الساحل الشمالي، وكذا استكمال تنفيذات كل من «أمواج» و«سيتي أوف أوديسيا»، وباقى المشروعات.

وتابع رئيس مجلس إدارة الأهلي صبّور: فضلاً عن بدء تسليمات أولى مراحل «Amwaj»، التي تستمر حتى نهاية 2023، وضخ 900 مليون جنيه لإنجاز إنشاءات أولى مراحل «KEEVA» خلال 20 شهرًا، مؤكدًا أن الجهاز المصرفي له دور كبير جدًا في تجاوز المطورين للتحديات الأخيرة.

المهندس أحمد صبّور رئيس مجلس إدارة شركة الأهلي صبّور

أشار المهندس أحمد صبّور إلى أن السوق العقاري المصري في حالة تنامي مستمر، نظرًا لأن صناعة العقار دائمًا وأبدًا هي الحصان الرابح لما تمتلكه من مقومات، ومما لا شك فيه أن التحديات الأخيرة التي تشهدها هذه الصناعة لها دور كبير في إعادة ترتيب الأوراق.

اقرأ أيضًا: شريف سلطان: «الأهلي صبّور» نفذت أكثر من 63 مشروعاً متنوعًا على مدار 28 عامًا

شركة الأهلي صبّور العقارية

قال المهندس أحمد صبّور: أعتقد أننا قادرون على تحويل المحن إلى منح بمزيد من التخطيط، مشيرًا إلى أن الفترة الحالية - في رأيي الشخصي - هي فترة الاندماجات والشراكات بين شركات التطوير العقاري، من أجل التكامل والتغلب على بعض التحديات والوصول لبر الأمان، متابعًا: فنحن لا نؤمن بالشركات الكبيرة والصغيرة، لكن التقييم يكون على أساس ما تم تقديمه من أعمال، وكذلك قدرة الشركات على الصمود والالتزام.

شراكات شركة الأهلي صبّور العقارية

لفت رئيس مجلس الإدارة إلى أن الشراكة بين الكيانات كبيرة كانت أو صغيرة، تعتبر خطوة هامة للاستفادة من الخبرات المتبادلة، ورفع كفاءة السوق وزيادة المنافسة بين الشركات، وكذا تعظيم حجم الاستثمارات بالبلاد، مؤكدًا: نحن حريصون على التعاون والشراكة مع الكيانات ذات الخبرة سواء كانت مصرية أو أجنبية، خصوصًا التي تمتلك فكر ورؤية جادة تتناسب مع رؤيتنا ورغبتنا في تقديم منتج عقاري عالي الجودة بجانب تسريع عملية الانتهاء من تطوير المشروعات وتسليمها للعملاء في التوقيتات المتفق عليها، وهو ما تنفذه شركة الأهلي صبور في «ذا سيتي أوف أوديسيا» بمستقبل سيتي بالشراكة مع «ذا مارك» للتطوير العقاري، وأيضًا مع شركات خليجية مثل «ربورتاج» الإماراتية، وشركة «التزام» الإماراتية، والمكاتب الاستشارية العالمية.

اقرأ أيضًا: تامر عرفان: الأهلي صبّور نجحت في تكوين شراكات متعددة منها يمنية وسعودية وإماراتية

وأوضح أن المعايير في التقييم تختلف من كيان لآخر ترتكز على التزام الشركة ومصداقيتها، ولاسيما قدرتها على الإنجاز وتحقيق رغبات العملاء، وأيضًا ملاءتها المالية وقدرتها على الاستمرارية في كل الظروف، متابعًا: ونحن في مصر محظوظين بحالة التوافق والحب الموجودة بين المطورين العقاريين، وهو ما يجعلنا نتكامل ونتنافس بحب من أجل تحقيق ما نطمح فيه وتنفيذ رغبات عملائنا. 

المهندس أحمد صبور رئيس مجلس إدارة شركة الأهلي صبّور
المهندس أحمد صبور رئيس مجلس إدارة شركة الأهلي صبّور