المهندس أشرف عز الدين: عَملت في السوق العقاري لـ 30 عاماً.. والفطيم محطتي الأهم


السبت 24 سبتمبر 2022 | 01:54 مساءً
المهندس أشرف عز الدين العضو المنتدب لمجموعة الفطيم العقارية
المهندس أشرف عز الدين العضو المنتدب لمجموعة الفطيم العقارية
صفاء لويس

تحدث المهندس أشرف عز الدين، العضو المنتدب لمجموعة الفطيم العقارية، عن مسيرته في السوق العقاري، قائلًا:  تخرجت في كلية العمارة جامعة عين شمس منذ أكثر من 30 عامًا، والتحقت بالسوق العقارية منذ تخرجي، وقد عملت بقطاع المقاولات، إلى أن توليت العديد من المناصب في الكثير من الشركات المهمة في السوق المصرية، والتي أكتسبُ معها خبرات كبيرة وساهمت في إصقال مهاراتي العقارية.

وقال المهندس أشرف عز الدين في حديثه مع «العقارية»: وتعلمت الكثير من خوض التجارب أبرزها التعامل مع المستجدات المفاجئة، ووضع التصور العام للتحديات التي قد تواجه هذه الصناعة الهامة في الاقتصاد المصري؛ ولعل أشهر تلك الشركات التي تشرفت بالعمل بها مجموعة أوراسكوم من خلال عملي بإحدى شركاتها التابعة، وهي شركة كونتراك.

وتابع العضو المنتدب: وكونتراك هي شركة أمريكية تتبع مجموعة أوراسكوم، وعملت بها حوالي 19 عامًا، وقمت بتنفيذ العديد من الأعمال ما بين المعونة الأمريكية، وسلاح المهندسين الأمريكي، وقد توليت منصب المسؤول عن أعمال الشركة في الشرق الأوسط وغرب آسيا.

وأشار إلى أنه خلال مسيرة عملي بالقطاع العقاري، التحقت بالعديد من المناصب في مجموعة من الشركات الناجحة في السوق المصري، إلى أن توليت منصب العضو المنتدب للمجموعة الهندسية بشركة ماونتن فيو لمدة 4 سنوات، ثم عضوًا لمجلس إدارة الشركة، والتي تعلمت منها الكثير والكثير في حياتي العملية، حتى التحقت بالعمل في مجموعة الفطيم العقارية، بمنصب العضو المنتدب لها في مصر.

وأكد: «الفطيم» هي المحطة الأهم في حياتي على مدار 5 سنوات، وقد أكملت ما بدأه فريق عمل المجموعة بمشروع كايرو فستيفال سيتي في القاهرة الجديدة، والذي يُعد علامة مميزة بمنطقة شرق القاهرة بشكل عام، وأحد أهم المحطات الاستثمارية بها.

وأردف: فريق عمل مجموعة الفطيم في دولة الإمارات العربية المتحدة، كان له بصمة واضحة في تنفيذ مشروع كايرو فستيفال سيتي، وهو من أضخم فريق عمل جماعي اقتصادي في الخليج لما يضمه من قطاعات استثمارية كشركات تأمين، وتوكيلات السيارات وتجاري التجزئة بجانب تخصصاته المتعددة في الأسواق المالية المختلفة. 

أشرف عز الدين