«تطوير مصر»: القطاع العقاري المصري يحقق عوائد استثمارية متزايدة على المدى الطويل


السبت 24 سبتمبر 2022 | 11:15 صباحاً
أحمد شلبي الرئيس التنفيذd والعضو المنتدب لشركة تطوير مصر
أحمد شلبي الرئيس التنفيذd والعضو المنتدب لشركة تطوير مصر
صفاء لويس

قال الدكتور أحمد شلبي، الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب لشركة «تطوير مصر»، إن القطاع العقاري المصري أثبت في مختلف الظروف، أنه الأكثر قوة وأمانًا بين جميع الأوعية الادخارية المطروحة.

وأضاف الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب لشركة «تطوير مصر» في تصريحات خاصة لـ «العقارية» أن القطاع العقاري المصري يحقق عوائد استثمارية متزايدة على المدى الطويل، بعوائد تتخطى 100% على رأس المال، مقارنة بأوعية أخرى ذات عوائد أقل ولا تخلو من المخاطر، لذلك فإن القطاع العقاري في ظل الأزمات هو القطاع الأكثر أمانًا، نظرًا لأنه يدر عائدين، أولهما: يتمثل في زيادة قيمة العقار نفسه، والثاني: يتمثل في العوائد المحققة من استخدام العقار أو تأجيره.

وأشار شلبي إلى أنه مع ذلك لا يستطيع أحد إنكار أن القطاع العقاري يمر حاليًا بمرحلة فاصلة، مؤكدًا أن التحديات الراهنة هي الأصعب منذ الأزمة العالمية في 2008، خصوصًا في ظل سرعة الأحداث التي بدأت بأزمة عالمية ثم ثورتين، وتحرير سعر الصرف مرورًا بالوباء العالمي إلى أن وصلنا للأحداث العالمية الحالية، والتي ألقت بظلالها على القطاع العقاري.

وأكد أن العروض المقدمة للعملاء أصبحت تمثل أعباء إضافية على المطور، في ظل غياب منظومة التمويل العقاري وتمويل المشروعات، خصوصًا مع التحولات الجذرية في تكاليف البناء. 

أحمد شلبي