«الفطيم»: الانتهاء من 85% من الأعمال الإنشائية لـ «كايرو فستيفال سيتي»


الخميس 22 سبتمبر 2022 | 11:54 صباحاً
المهندس أشرف عز الدين العضو المنتدب لمجموعة الفطيم العقارية
المهندس أشرف عز الدين العضو المنتدب لمجموعة الفطيم العقارية
صفاء لويس

قال المهندس أشرف عز الدين، العضو المنتدب لمجموعة الفطيم العقارية، إن المجموعة انتهت من 85% من الأعمال الإنشائية لمشروع كايرو فستيفال سيتي، وتقوم حاليًا بتنفيذ مجموعة مميزة من المشروعات الداخلية، التي تعد بمثابة أيقونة ذات طبيعة خاصة، حيث يتم حاليًا تنفيذ الأعمال الإنشائية للتوسعات الجديدة للمول التجاري، بإجمالي 40 ألف متر مسطح، ومن المقرر الانتهاء منه منتصف 2023.

وأضاف المهندس أشرف عز الدين في تصريحات خاصة لـ «العقارية» أن مشروع كايرو فستيفال سيتي يضم مشروع البوديوم بلازا، وهو من أهم المناطق التجارية في مصر خلال الفترة المقبلة، كونه مُصمم كمنطقة مفتوحة مميزة، ومن المقرر افتتاحها بداية العام المقبل، وهو عبارة عن منطقة إدارية تجارية، وانتهت المجموعة من تسويق ما يزيد عن 70% من وحداتها الإدارية، ومن المقرر الإعلان عن مجموعة من العلامات التجارية العالمية التي حصلت على وحدات بالمشروع.

وأوضح العضو المنتدب بالفطيم أن المجموعة تفكر حاليًا في وقف البيع بمشروع «بوديوم بلازا»، خصوصًا بعد إنشاء وحداته بالكامل، ومن المقرر عرض ما تبقى من وحدات بنظام الإيجار، وهو ما يعزز القيمة المالية المستدامة للمجموعة، ويضم مشروع كايرو فستيفال سيتي، كذلك مجموعة من الفنادق السياحية يجري حاليًا تنفيذ الأعمال التصميمية لها، ما بين شقق فندقية، وفنادق فئات الـ 4 و5 نجوم.

وتابع: وقامت المجموعة بالاتفاق مع أحد أهم العلامات التجارية العالمية لإدارة، وتشغيل تلك المنشآت الفندقية، ومن المقرر الإعلان عنها قريبًا، ويأتي مشروع «أورا» السكني ضمن المشروعات المميزة داخل مشروع كايرو فستيفال سيتي، حيث يضم 400 وحدة سكنية كاملة التشطيب، بالإضافة إلى مشروع فستيفال ليفينج، والذي يضم مجموعة من الشقق بمساحات متنوعة لها طبيعة وخصوصية، جاهزة للاستلام، وتقوم الشركة بتحديد أولويات تسويق تلك الوحدات وفقًا لاستراتيجيتها بالسوق.

وأشار  إلى أن مشروع كايرو فستيفال سيتي يعد أكبر مول تجاري في السوق المصرية، ويجذب أكثر من 23 مليون شخص سنويًا من المترددين عليه، أما بالنسبة للطاقة الاستيعابية للمنطقة الإدارية. فقد بلغت نسبة التأجير نحو 95% من إجمالي الوحدات، وتقوم المجموعة بتنفيذ مجموعة جديدة من المباني الإدارية بالمشروع، ومن المقرر إتاحة مجموعة جديدة من الوحدات للإيجار خلال 6 أشهر من الآن.