«وول مارت» الأمريكية تسعى لتوظيف 40 ألف عامل خلال موسم العطلات


الاربعاء 21 سبتمبر 2022 | 11:11 مساءً
وول مارت لتجارة التجزئة
وول مارت لتجارة التجزئة
وكالات

تسعى شركة «وول مارت»، كبرى شركات القطاع الخاص الأميركية من حيث عدد العاملين، لتوظيف 40 ألف عامل موسمي خلال موسم العطلات هذا العام، وهو ما يمثل انخفاضاً كبيراً عن عدد العاملين الذين وظفتهم في موسم 2021.

وقالت عملاقة تجارة التجزئة، قبل سنة من الآن، إنها ستعين 150 ألف عامل جديد، كثير منهم في وظائف دائمة، أثناء أشد مواسم التسوق نشاطاً خلال العام.

وتبدأ وول مارت، خلال الأشهر المقبلة، عرض العمل لوقت إضافي على موظفيها الحاليين، وذلك بالنسبة لمن يرغبون منهم في العمل الإضافي، وفق بيان صادر عن الشركة. وبعد ذلك، تسعى إلى توظيف عمال من خارجها.

وارتفعت أسهم شركة "وول مارت" بنسبة 2% الساعة 9:48 صباحاً في تعاملات نيويورك، وتشير خطة التوظيف في العام الحالي إلى تراجع الحاجة إلى أيدي عاملة إضافية بينما يصارع المستهلكون في الولايات المتحدة أعلى معدلات التضخم منذ أربعة عقود.

ومن المتوقع أن تزيد مبيعات "وول مارت" مقومة بالدولار الأميركي خلال الفصلين الثالث والرابع من السنة المالية للشركة، وأيضا أن تعتمد هذه الزيادة جزئياً على ارتفاع الأسعار، أما من حيث كمية الوحدات المباعة، فقد أعلنت الشركة عن تدهور طفيف في مبيعاتها من المنتجات الغذائية في الولايات المتحدة خلال الربع الثاني، الذي انتهى في شهر يوليو الماضي.