داخل ظرف بريدي .. ضبط كمية مخدرات بمطار القاهرة


الاربعاء 21 سبتمبر 2022 | 11:03 مساءً
مطار القاهرة
مطار القاهرة
العقارية

نجح رجال جمارك الطرود البريدية في قرية البضائع بمطار القاهرة، برئاسة محمد محمود مدير عام جمارك البريد بالقاهرة،  اليوم الأربعاء، في ضبط محاولة تهريب عدد من الطوابع المخدرة.

جاء ذلك بالتنسيق مع الإدارة العامة لمكافحة المخدرات وإدارة البحث الجنائي بمطار القاهرة وكذلك مسئولي البريد المصري برئاسة الدكتور شريف فاروق بالمخالفة لقانون مكافحة المخدرات رقم 182 لسنة 1960 وقانون الجمارك رقم 207 لسنة 2020 وقانون الاستيراد والتصدير رقم 118 لسنة 1975.

ضبط محاولة تهريب عدد من الطوابع المخدرة

تعود بداية الواقعة أثناء إنهاء الإجراءات الجمركية على الطرود البريدية الواردة بجمرك البريد المصري برئاسة أحمد إسماعيل جويلى مدير الجمرك، وبناءا على إخبارية مشتركة من الإدارة العامة لمكافحة المخدرات وإدارة البحث الجنائي بشأن وجود مواد ممنوعة ضمن مشمول البوليصة رقم rn 025110130 nl الواردة من هولندا وهو عبارة عن خطاب بريدي مشموله مستندات.

وعلى الفور، تم تكليف محمد محسن مأمور التعريفة بمعاينة وتفتيش الطرد فتبين وجود 140 طابع بريد يشتبه في كونها مخدرة، حيث بالعرض على الإدارة العامة للمخدرات فرع ميناء القاهرة الجوى أفادت أن تلك الطوابع مخدرة.

وعقب ذلك، قرر محمد محمود مدير عام جمارك البريد اتخاذ الإجراءات القانونية، وتحرير محضر ضبط رقم 24 لسنة 2022 وتحريز المضبوطات وعرضها على الجهات المختصة.