قبل صرف معاشات شهر أكتوبر.. مفاجأة جديدة لأصحاب المعاشات


الاربعاء 21 سبتمبر 2022 | 06:26 مساءً
صرف المعاشات
صرف المعاشات
العقارية

يبحث الكثير من اصحاب المعاشات عبر محرك البحث "جوجل" بشأن موعد صرف معاشات شهر أكتوبر، وذلك بالتزامن مع وجود أيام قليلة تفصلنا عن بداية شهر أكتوبر ولهذا العام 2022.

صرف معاشات شهر أكتوبر

وذكره تقرير وزارة التضامن، إن عدد أصحاب المعاشات تجاوز عشر ملايين شخص بجمهورية مصر العربية، ويترقب هؤلاء صرف المعاشات بالتزامن مع تحديد الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي مواعيد صرف معاشات أكتوبر لهذا العام حيث قالت أنه من المرتقب أن يبدأ يوم السبت لشهر أكتوبر 2022 والذي يوافق يوم 1 في الشهر.

القومية للتأمينات الاجتماعية

وأعلنت الهيئة القومية للتأمينات، عن استعداها لـ صرف المعاشات عبر غرفة عمليات مخصصة، وذلك بعد أن تم استبعاد نظام الشرائح، والذي كان مقسم لثلاث شرائح كل منهم يصرف في أيامهم المحددة، فكانت الأولى المتقاضية لأقل من 1000 جنيه تصرف يومي واحد واثنين، والثانية المتقاضية اكثر من ألف وأقل من ألفين تصرف يومي ثلاثة وأربعة، والثالثة كانت تصرف يومي خمسة وسته من الشهر.

استبعاد نظام الشرائح

بعد إلغاء نظام الشرائح، أعلنت القومية للتأمينات الاجتماعية على أن نظام الصرف سيكون متاح للجميع دون التقسيم لأيام وشرائح مثل ما كان يحدث بالسابق اثناء صرف المعاشات.

أصحاب المعاشات 

من المؤكد أن ملف المعاشات، من الملفات الهامة التي لا تتأخر الدولة المصرية في بذلك كامل مساعيها لمعالجة القضايا الشائكة بشأنه، ويتزامن ذلك مع الاهتمام الذي يوليه الرئيس عبد الفتاح السيسي لأصحاب المعاشات، والدعم الاستثنائي المقدم لهم.

ونظرا لتجاوز أعداد أصحاب المعاشات لأكثر من 10 مليون شخص على مستوى جمهورية مصر العربية، فالدولة المصرية تسارع خطاها لحل هذا الملف، وفي هذا السياق نوه وزير المالية الدكتور محمد معيط خلال لقاء تلفزيوني أجراه الأيام القليلة الماضية عبر فضائية صدى البلد، لمساعي الدولة في فتح ملف المعاشات والتدقيق فيه من أجل تخفيف معاناة أصحابه، والذين عانوا على مدار السنوات الماضية بسبب الإهمال وعدم النظر إليهم بعين الاعتبار.