موعد طرح كراسات شروط شقق الإسكان الجديدة "سكن لكل المصريين 3"


الثلاثاء 20 سبتمبر 2022 | 11:41 صباحاً
سكن لكل المصريين 3
سكن لكل المصريين 3
العقارية

منذ الإعلان الطرح الجديد لـ شقق الإسكان، سكن لكل المصريين 3، ويبحث الكثير من المواطنين، عن كافة المعلومات الخاصة بالإعلان، وخاصة موعد طرح كراسات الشروط. 

مواعيد شراء كراسات شروط سكن لكل المصريين

 إن موعد شراء كراسات الشروط يبدأ يوم يوم الأحد 25 سبتمبر 2022، وحتى السبت 1 أكتوبر 2022 للمواطنين من ذوي الاحتياجات الخاصة فقط.

كراسة الشروط لـ شقق الإسكان

وقالت مي عبد الحميد، الرئيس التنفيذي لصندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري، إنه يمكن للمواطنين شراء كراسة الشروط، وسداد مقدم جدية الحجز، والمصروفات الإدارية، من خلال مكاتب البريد المميكن بالمدن والمحافظات المطروح بها الوحدات السكنية، واعتبارا من الأحد 2 أكتوبر 2022، وحتى الخميس 27 أكتوبر 2022، لجميع المواطنين متضمنين ذوي الاحتياجات الخاصة.

ويتم شراء كراسة الشروط، وسداد مقدم جدية الحجز، والمصروفات الإدارية، من خلال مكاتب البريد بالمدن والمحافظات المطروح بها الوحدات السكنية.

أماكن شقق الإسكان في الطرح الجديد

وأكدت مي عبد الحميد، أن الطرح الجديد يشمل وحدات جاهزة للتسليم الفوري في المحافظات والمدن الآتية (الأقصر، القليوبية، برج العرب الجديدة، الفيوم، الفيوم الجديدة، البحيرة، كفر الشيخ، مرسى مطروح، أسيوط، المنوفية، الإسماعيلية، سوهاج، أخميم الجديدة، الشرقية، السويس، بني سويف، الغربية، دمياط، أسوان، الدقهلية، شمال سيناء، قنا، المنيا، المنيا الجديدة)، بالإضافة إلى وحدات سكنية تسلم خلال 18 شهراً بمدن (أكتوبر الجديدة "غرب المطار"، "جرزا القطوري - العياط"، دمنهور".

أسعار بيع الوحدات المطروحة 

وأشارت الرئيس التنفيذي لصندوق الإسكان الاجتماعي، إلى أن أسعار بيع الوحدات المطروحة ضمن الإعلان الجديد تتراوح ما بين 194 و310 آلاف جنيه، بينما تتراوح قيمة مقدم جدية الحجز ما بين 15 و22 ألف جنيه.

مقدم شقق الإسكان الطرح الجديد

وأكدت أنه يتوجب على المواطنين دفع مقدم يبدأ من 10% لوحدات محدودي الدخل، ويبدأ من 15 % لوحدات متوسطي الدخل، لمدة تصل إلى 30 عامًا، بسعر عائد 3 % سنويًا متناقصة، وفقًا للشروط التفصيلية للمبادرة الصادرة من البنك المركزي المصري بتاريخ 13 يوليو 2021.

وأوضحت أن أسعار شقق الإسكان ستكون 207 آلاف جنيه للوحدات بمحافظات الوجه البحري، ومدن القناة، وشمال وجنوب سيناء، و194 ألف جنيه للوحدات بمحافظات الوجه القبلي (الصعيد)، بدون حصة في الأرض، بخلاف مبلغ الصيانة بنسبة 5% من سعر البيع لا ترد ولا تسترد، كما يصل الحد الأقصى لسعر الشقق 310 ألف جنيه.

 أقساط شقق الإسكان الطرح الجديد

أوضحت مي عبد الحميد، أن أقساط شقق الإسكان، في الطرح الجديد، والذي يضم 25 محافظة، تبدأ من 427 جنيها، وهي أسعار غير مسبوقة، حيث تبدأ أسعار شقق الإسكان، من 194 ألف جنيه، إضافة إلى طرح وحدات أخرى بـ 207 ألف جنيه، ومناطق أخرى بـ 310 ألف جنيه.

حساب الأقساط الشهرية لشقق الإسكان الاجتماعي:

يتم سداد 15 ألف مقدم جدية الحجز، فإذا كانت الوحدة بـ194 ألف سيتبقى 179 ألف جنيه، ووقت الاستلام سيتم سداد دفعة استلام والتي تقدر بـ30 ألف بشكل متوسط يمكن أن تزيد أو تقل وفقًا لحالة العميل والتي تعتمد على السن والدخل الشهري.

وبالتالي سيتبقى من ثمن الشقة حوالي 149 ألف جنيه سيتم تقسيطهم على مدة التمويل التي تصل لـ30 سنة بنظام التمويل العقاري بفائدة 3%.

وإذا كانت مدة التمويل 30 سنة سيكون القسط 624 جنيها عن كل شهر، وإذا كانت مدة التمويل 20 سنة سيكون القسط 823 كل شهر.