لتلبية الطلب المحلي.. الكويت تسعى لإنتاج مليار متر مكعب من الغاز الطبيعي


الاثنين 19 سبتمبر 2022 | 05:24 صباحاً
النفط الكويتي
النفط الكويتي
عبد الرحمن السيد

قال الرئيس التنفيذي لمؤسسة البترول الكويتية، الشيخ نواف سعود، إن الكويت تنتج 650 مليون قدم مكعب من الغاز وتخطط لإنتاج مليار متر مكعب.

جاءت تصريحات سعود، على هامش افتتاح مؤتمر ومعرض مصنعي الغاز في دول مجلس التعاون الخليجي، المقام حاليا في الكويت العاصمة، مضيفا: «ننتظر اجتماعات (أوبك +) القادمة لتحديد الحصص الإنتاجية للدول وسنتعامل معها».

وأردف الرئيس التنفيذي لمؤسسة البترول الكويتية، أن هناك قابلية لزيادة إنتاج النفط الخام متى طلبت الأسواق ذلك، مبينا أن العملاء لا يزالون يطلبون نفس الكميات من النفط، لافتا إلى أن الكويت تنتج حالياً ما يزيد على 2.8 مليون برميل يومياً من النفط بما يتسق وحصتها في أوبك.

وصرح الرئيس التنفيذي بالوكالة في شركة نفط الكويت، خالد العتيبي بأن الشركة تعتزم زيادة إنتاج الغاز الطبيعي لتلبية الطلب المحلي، مبينا أنه مع تعافي العالم شيئاً فشيئاً من الاضطرابات الناجمة عن جائحة كورونا عاد الطلب على النفط والغاز إلى مستويات ما قبل الوباء في عام 2019.

وتخطط شركة نفط الكويت إلى زيادة إنتاجها من الغاز الطبيعي تماشياً مع استراتيجية مؤسسة البترول الكويتية لتلبية الطلب المحلي على الطاقة، لا سيما مع بيئة الأسعار المرتفعة.