وزير التموين: الملكية الفكرية لها دور كبير في استراتيجية المناخ


السبت 17 سبتمبر 2022 | 01:34 مساءً
الدكتور علي مصيلحي وزير التموين
الدكتور علي مصيلحي وزير التموين
عبدالله محمود

الملكية الفكرية لها دور كبير قال الدكتور علي المصيلحي، وزير التموين، إن الملكية الفكرية لها دور كبير في استراتيجية المناخ، بما أوجد تشابك بين الملكية الفكرية والتنمية الاقتصادية والحفاظ على المناخ، متابعا:«لدينا العلامات التجارية والعلامات الصناعية وعلامات تخص النباتات، ولدينا كدولة باع كبير في براءات الاختراع».

الملكية الفكرية لها دور كبير في استراتيجية المناخ

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفى الذى يعقده المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، برئاسة الكاتب الصحفي كرم جبر، حول الاستراتيجية الوطنية للملكية الفكرية، بحضور بعض الوزراء المعنيين التموين والتعاون الدولى والتعليم العالى والصناعة وكبار الصحفيين والإعلاميين.

الاقتصاد أصبح يعتمد على براءات الاختراعات 

أكد وزير التموين، أن توقيت إطلاق الاستراتيجية الوطنية للملكية الفكرية مهم للغاية، خاصة وأنه في الفترة الأخيرة تحول الاقتصاد العالمي عن وضعه القديم وأصبح يعتمد على براءات الاختراعات وأصبح الاقتصاد المعتمد على الفكر والابتكار له دور كبير في التنمية.

اقرأ أيضًا: مصر تتقدم 19 مركزًا في مؤشر التنمية البشرية من إجمالي 191 دولة

وأشار وزير التموين الى أن توجه الاستراتيجية هو إيجاد الجهاز المصري للملكية الفكرية، بهدف توحيد الجهود وإيجاد إطار تشريعي قانوني لخلق المناخ الداعم وتوفير الوعي المجتمعي الداعم للملكية الفكرية وحماية حقوق المؤلف.