بيع شركة الحديد والصلب في ذكرى وفاة مؤسسها الزعيم الراحل عبدالناصر


بعد 68 عامًا من تأسيسها.. طرح شركة الحديد والصلب للبيع في المزاد العلني.. تفاصيل

السبت 17 سبتمبر 2022 | 09:33 صباحاً
بيع شركة الحديد والصلب
بيع شركة الحديد والصلب
محمد شوشة

أعلنت شركة الحديد والصلب، بمنطقة حلوان، والتي تأسست منذ 68 عامًا، بيع محتوياتها في مزاد علني.

بيع شركة الحديد والصلب في مزاد علني

حددت شركة الحديد والصلب في الإعلان، موعد البيع في الـ 28 من شهر سبتمبر الجاري، الذي يصادف ذكرى وفاة مؤسس الشركة الزعيم الراحل جمال عبد الناصر.

موعد بيع شركة الحديد والصلب

بحسب الإعلان: "بيع بالمزاد العلني، في 28 سبتمبر الجاري، الساعة 12 ظهرا، واشتملت محتويات الشركة المستهدف بيعها، الآتي:1 خط إنتاج كامل للتشكيل على البارد بمشتملاته (أوناش - محطة كهرباء 8.6 ميجا، وورش ملحقة، وعربة نقل، ووحدات تهوية".

وللمشاركة في مزاد بيع شركة الحديد والصلب، يجب دفع تأمينًا بقيمة 2 مليون جنيه تأمينًا ابتدائيًّا، فضلا عن 2000 جنيه سعر كراسة الشروط".

بيع محتويات شركة الحديد والصلب

كما تضمن الإعلان مزادًا آخر، سيجري في الساعة الواحدة ظهرًا، يوم 28 سبتمبر الجاري أيضًا، بقيمة تأمين 200 ألف جنيه، تأمينًا ابتدائيًّا، و400 جنيه كراسة الشروط".

يستهدف هذا المزاد بيع 350 ألف طن خامات حديد، و53 ألف طن دولوميت مقاسات، وكميات من الطوب الحراري والكربوني، و35 ألف طن حجر جيري، مقاسات حراريات عازلة ومتنوعة، وأسمنت حراري، وماء زجاج، و1000 طن ورق دشت، على أن تكون المعاينة بمصانع الشركة في التبين جنوب حلوان".

تصفية شركة الحديد والصلب

في وقت سابق، أعلنت شركة الحديد والصلب، عن تغيير القائم بأعمال تصفية الشركة، حيث إن الجمعية العامة العادية للشركة كانت قد وافقت على حل وتصفية الشركة فور الانتهاء من عملية التقسيم، وتفويض رئيس الجمعية في تعيين المصفيين، وتحديد أتعابهم ومدة التصفية على أن يكون المركز المالي للشركة في 31 ديسمبر 2020 أساسًا للتصفية.

وقررت الشركة، في وقت سابق، تكليف هشام نظمي سليمان فهمي بالقيام بأعمال المصفى للحديد والصلب المصرية- تحت التصفية- بدلًا من مصطفى حسن محمود عمر، وذلك لحين استكمال الإجراءات.

خسائر شركة الحديد والصلب

جدير بالذكر أن شركة الحديد والصلب، سجلت خسائر بلغت 437.05 مليون جنيه خلال الفترة من يوليو حتى نهاية ديسمبر الماضي، مقابل خسائر بلغت 478.18 مليون جنيه خلال نفس الفترة من العام المالي السابق له.

بيع شركة الحديد والصلب
بيع شركة الحديد والصلب
بيع شركة الحديد والصلب