استنزاف للبطارية.. شكاوى مستخدمي آبل من تحديث "iOS 16"


الخميس 15 سبتمبر 2022 | 02:02 مساءً
شحن الايفون
شحن الايفون
العقارية

يواجه العديد من مستخدمي هواتف آيفون، التأثير السلبي للتحديث على قدرة وعمر بطارية هواتف آيفون، إذ يؤدي إلى نفاد البطارية بسرعة.

الأمر الذي جعل مستخدمي آيفون التوجه لمواقع التواصل الاجتماعي للشكوى من عيوب التحديث الجديد "iOS 16" الذي أتاحته الشركة الأمريكية بشكل عام منذ 12 سبتمبر.

ويتضمن التحديث الجديد العديد من المزايا، أبرزها شاشة القفل الجديدة القابلة للتخصيص وتحسينات في التطبيقات والقدرة على إلغاء إرسال الرسائل.

شحن الايفون 

وعن الشكاوى غرد أحد المستخدمين المحبطين عبر تويتر، قائلاً: "استنزاف سريع للبطارية في إصدار iOS 16 الرسمي، حيث انخفضت بطاريتي بنسبة 10 % في غضون ساعة دون لمسه الهاتف".

بينما قدم آخر نصيحة لبقية المستخدمين بعدم الترقية إلى التحديث "iOS 16"، قائلاً: "لا تقم بتنزيل التحديث iOS 16، إلا إذا كنت تريد أن تنتقل بطاريتك من 100% إلى 90% في 30 دقيقة"، فيما اشتكى آخر قائلاً: "بطاريتي تستنفد بشكل أسرع من المعتاد - حتى مع الحد الأدنى من التصفح. هذا سيء نوعاً ما.

وبالرغم من أن هاتف "آي فون إكس آر" من بين الهواتف الداعمة للإصدار "iOS 16"، فإن مستخدم اشتكى من أن هاتفه لا يستجيب على الإطلاق، عقب تنزيل التحديث الأخير، قائلاً: "الشاشة لا تستجيب. رمز المرور بعد إعادة التشغيل في محاولات متعددة. لا أستطيع فعل أي شيء..أي شخص آخر يواجه نفس المشكلة".

وقالت مستخدمة إن تحديث iOS 16 حول هاتفها لشيء عديم الفائدة غير قابل للاستخدام، فخاصية اللمس لا تعمل، ورغم قيامها بإعادة تعيين، إلا أن المشكلة لا تزال قائمة.

وتعليقا على هذا الأمر، أوضح الباحث التقني لموقع "ZDNet" أدريان كينغسلي هاغيز، أن تثبيت إصدار جديد من نظام تشغيل على آيفون يؤدي إلى تشغيل الكثير من التطبيقات وغيرها في الخلفية، ويمكن أن يستمر هذا لساعات أو حتى أيام، مضيفا أن إعادة معايرة تقرير حالة البطارية، يمكن أن تعطي انطباعاً بأن البطارية تنفد بسرعة أكبر، في حين أنها ليست كذلك في الواقع.

وتابع أنه بالإضافة إلى العامل المزدوج المتمثل في تشغيل الميزات الجديدة في الإصدار الجديد يؤدي إلى استنزاف البطارية بالنسبة للهواتف الحالية، مشيراً إلى الانتظار بضعة أيام بعد التحديث، وفي حال استمرار المشكلة ذاتها، ينصح الباحث بضرورة فحص بطارية الهاتف، عن طريق الانتقال إلى الإعدادات> البطارية> صحة البطارية، فإذا كانت الرسالة تشير إلى أن البطارية جيدة بالنسبة للحد الأقصى للقدرة، فهي إما مجرد أشياء عادية تحدث أو هناك مشكلة ستحلها آبل لاحقاً".

وبحسب ما ورد في صحيفة "دايلي ميل البريطانية، فإنه سيتم إصلاح الأخطاء المعروفة في الإصدار التجريبي من iOS 16 بواسطة آبل قريباً، ولكن في حال استمرار المشاكل ذاتها، فيمكن للمستخدم إبلاغ آبل رسمياً بالخطأ عن طريق القيام إعداد تقرير عبر تطبيق Feedback Assistant ، الموجود في إصدارات نظام التشغيل التجريبي، أو استخدام موقع Bug Reporter من آبل.