الضفائر الإلكترونية المصرية.. مكون أساسي لنحو 33 مليون سيارة حول العالم


الخميس 15 سبتمبر 2022 | 04:19 صباحاً
الضفائر الإلكترونية المصرية
الضفائر الإلكترونية المصرية
العقــارية

كشف السفير نادر سعد، المتحدث باسم مجلس الوزراء، عن الاتفاق مع 9 شركات كبرى لضخ استثمارات بقيمة تصل إلى مليار دولار في مصر، مضيفا أن الدولة على استعداد تام للاستجابة لأي مطالب من قطاع الصناعة، «الفترة المقبلة ستشهد زيادة الاستثمارات الأجنبية».

وأردف سعد، أن جزءا من الشركات الجديدة يأتي إلى مصر لأول مرة بعد التعديلات والإصلاحات الحكومية التي تستهدف تحويل مصر إلى مركز لتصدير منتجاتها، وجزء آخر من الشركات يعمل بالفعل بمصر، وتستهدف توسيع نشاطها، «بينها شركة سوموتومو اليابانية ستنشأ أكبر مصنع لإنتاج الضفائر الكهربائية في العالم»، فضلا عن 7 مصانع أخرى لها متواجدين بالفعل بمصر، إضافة إلى كبرى الشركات التركية التي ستستثمر 100 مليون دولار.

وأوضح متحدث مجلس الوزراء، في مداخلة هاتفية ببرنامج «على مسئوليتي»، أمس الأربعاء، أن الشركات الـ9 التقى مسئولوها بالدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، معلقا: «هذا دليل على أن الاقتصاد المصري ما زال محط أنظار الشركات الكبرى التي تنظر لمصر نظرة ثقة».

وأكد على أن الشركة اليابانية كشفت عن وجود 33 مليون سيارة حول العالم، تدخل في مكوناتها الضفائر الإلكترونية المصنعة في مصر، لافتا إلى أن 3 شركات محمول كبرى أيضا لها مصانع في مصر.