صرف مساعدات لـ العمالة غير المنتظمة.. فيديو


الثلاثاء 13 سبتمبر 2022 | 06:43 مساءً
المعاشات
المعاشات
العقارية

أكد محمد مختار المتحدث باسم صندوق تحيا مصر، إن الصندوق يقوم بصرف مساعدات لـ العمالة غير المنتظمة بـ قرية سيدي عبد الرحمن بمطروح، من مجمع خدمات الصندوق، وأن الدولة قامت بعمل مشروعات خاصة بالتعليم، مشروعات خاصة بالصحة.

وأضاف، خلال مداخلة هاتفية، مع الإعلامية عزة مصطفى ببرنامج "صالة التحرير" المذاع على قناة "صدى البلد"، أن أن البداية كانت في التعليم، حيث شارك صندوق تحيا مصر وزارة التعليم لعمل دراسة مبدئية من أجل معرفة كثافة الفصول في قرية سيدي عبد الرحمن التي كان يبلغ عدد طلابها حوالي 105 طلبة في فصل المرحلة الابتدائية، مؤكداً أن المشروعات التي تم تنفيذها في القرية قائمة على دراسات ومعرفة متطلبات المنطقة أولاً.

ونوه المتحدث باسم صندوق تحيا مصر، إلى أن الصندوق عمل على تخفيض كثافة الطلاب في الفصل بقرية سيدي عبد الرحمن من 105 طلبة إلى 36 طالبا فقط، بالإضافة إلى عمل مبنى للمرحلة الثانوية، ومبنى آخر للمرحلة الإعدادية ومبنى للبنات، معقباً: "الناس في القرية كانت بتكتفي تعليم بناتها بالمرحلة الابتدائية فقط، لعدم وجود مدرسة إعدادي للبنات".

وتابع أنه فيما يتعلق بالصحة، فإن وحدة طب الأسرة والطفل داخل قرية سيدي عبد الرحمن كانت في حالة سيئة للغاية، لذا قام صندوق تحيا مصر بإعادة بنائها وتوفيرجميع التجهيزات والأجهزة ووحدات الإسعاف بها، وذلك بالشراكة مع وزارة الصحة لضمان وتواجد الأطقم الطبية التي تحتاجها الوحدة، وأن المسافة كانت بين وحدة الأسعاف يبعد 25 كيلو.

وأشار المتحدث باسم صندوق تحيا مصر، إلى أنه على مستوى الخدمة الحكومية مع نظام فكرة التحول الرقمي وتطبيق أنظمة الشباك الواحد، فقام الصندوق بتوفير مركز للخدمات الحكومية داخل مجمع ضخم بالقرية، حيث تم توفير فيه 8 جهات من السجل المدني، والشهر العقاري، ومركز التكنولوجيا لخدمات المواطنين، والبنوك، وبنك لخدمات البريد، بالإضافة إلى شركة مياه وصرف صحي، ومركز للخدمات الاجتماعية.

وكشف أنه من الغد سيتم توزيع شنط، و الأدوات المدرسية و ملابس، لـ الطلاب، وذلك من خلال التنسيق الجمعيات الشريكة، و وزارة التربية والتعليم ستقوم بتنظيم موضع إعفاء غير القادرين من المصروفات.

وهناك خطة توزيع، وأن القاعدة المستهدفة سيصل لها الدعم، ولا يوجد قلق، وأن الصندوق قام بتوفير 3100 ماكينة غسيل كلوي، وتوزيعها على مستشفيات مصر.