صدمة للمصريين.. استئناف مباريات الدوري الإنجليزي رسمياً


الاثنين 12 سبتمبر 2022 | 07:24 مساءً
محمد صلاح
محمد صلاح
العقارية

أعلنت رابطة الدوري الإنجليزي اليوم الاثنين، بشكل رسمي، استئناف المباريات في نهاية هذا الأسبوع بعد توقف مؤقت للموسم على خلفية وفاة الملكة إليزابيث الثانية.

وبحسب بيان الرابطة، فمن المقرر إقامة 7 من مباريات الدوري الإنجليزي في نهاية هذا الأسبوع ، مع تأجيل ثلاث مباريات بسبب الأحداث المحيطة بجنازة الملكة.

صدمة للمصريين

وتلقت الجماهير المصرية صدمة، وذلك بعدما قررت الرابطة تأجيل مباراة تشيلسي ضد ليفربول الذي يلعب ضمن صفوفه نجمنا محمد صلاح، وذلك بسبب ارتباط الأماكن التي ستقام عليها المواجهة بالأحداث المحيطة لجنازة الملكة إليزابيث الثانية.

ويمثل القرار صدمة للكثير من الجماهير المصرية، التي كانت تنتظر استئناف مباريات البطولة الإنجليزية لمشاهدة محمد صلاح.

وأوضحت رابطة الدوري الإنجليزي، أن المباريات المؤجلة يوم الأحد 18 سبتمبر هي تشيلسي ضد ليفربول في ستامفورد بريدج، ومانشستر يونايتد على أرضه ضد ليدز يونايتد، ولقاء برايتون ضد كريستال بالاس.

وأضاف البيان، أنه وبعد مشاورات مكثفة مع الأندية والشرطة والمجموعات الاستشارية للسلامة المحلية والسلطات الأخرى ذات الصلة، لم يكن هناك خيار آخر سوى تأجيل المباريات الثلاثة.

وأردف بيان رابطة "البريميرليج": "يود الدوري الإنجليزي الممتاز أن يشكر وحدة شرطة كرة القدم في المملكة المتحدة وقوات الشرطة الأخرى في جميع أنحاء البلاد، وكذلك شركاء البث، على دعمهم خلال هذه العملية، وسيواصل الاتصال بهم قبل عطلة نهاية الأسبوع".

واختتم البيان: "بالنسبة للمباريات التي ستُلعب خلال فترة الحداد الوطني ، سيتم تكريم الملكة في ملاعب الدوري الإنجليزي الممتاز، وسيتم الإعلان عن مواعيد جديدة للمباريات المؤجلة في الوقت المناسب".