رئيس الوزراء لمستثمري السياحة: لو عايزين لبن العصفور هييجي


الاحد 11 سبتمبر 2022 | 03:20 مساءً
رئيس الوزراء
رئيس الوزراء
العقارية

قال الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، إن الحكومة ستدعم المستثمرين في مجال السياحة، وستعمل على تنفيذ كل ما هو مطلوب في هذا القطاع؛ وذلك بهدف تنشيط السياحة الداخلية والخارجية.

وأضاف خلال لقائه بعددٍ من المستثمرين في قطاع السياحة، اليوم: «كل ما هو مطلوب من الدولة في هذا القطاع، ستنفذه الحكومة على الفور، إلا أننا لا نرى أي مردود حتى الآن لما يتم تنفيذه من طلبات، ولكن لماذا لا نستهدف نسبة إشغال 100%، وإقامة فنادق جديدة لزيادة الطاقة الاستيعابية؟».

إعداد قائمة بجميع الطلبات والمقترحات

وطالب رئيس الوزراء من المستثمرين، إعداد قائمة بجميع الطلبات والمقترحات للنهوض بقطاع السياحة قائلًا: «لو لبن العصفور هييجي دعمًا لهذا القطاع، احلموا واحنا نحقق الأحلام دعما لهذا القطاع الحيوي»؛ من أجل الوصول إلى هدف الـ30 مليار دولار من قطاع السياحة، ولكن عليكم أنتم أيضًا دور كبير في النهوض بهذا القطاع، الذي يعتمد على القطاع الخاص بصورة كبيرة».

ووجّه رئيس الوزراء بالتعامل مع مشكلة الفنادق التي يتم استكمال تنفيذها منذ عدة سنوات، مع ضرورة اتخاذ خطوات جادة لبدء تشغيلها.

اجتماع رئيس الوزراء مع مستثمري السياحة

واجتمع الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، اليوم، مع مجموعة من المستثمرين في مجال السياحة، وذلك خلال زيارته لمدينة شرم الشيخ، لمتابعة استعدادات قمة المناخ.

وتناول اللقاء، أبرز المقترحات التي تعمل على تنشيط حركة السياحة في مصر، سواءً سياحة داخلية أو خارجية.