مليون جنيه حداً أقصى للقرض الشخصي من "التعمير والإسكان"


الاحد 11 سبتمبر 2022 | 03:09 مساءً
بنك التعمير والإسكان
بنك التعمير والإسكان
العقارية

يقدم بنك التعمير والإسكان، عدة قروض شخصية، منها القروض الشخصية لموظفي القطاع الخاص، وفي حال تحويل الراتب على البنك يمكن الحصول على قرض يصل إلى مليون جنيه.

ويتم تحديد قيمة القرض حسب تصنيف الشركة التي يعمل بها طالب القرض لدى البنك، وحال كان تصنيف الشركة ضمن شريحة (أ) تصل قيمة القرض إلى مليون جنيه، وحد أدنى 5 آلاف جنيه، بسعر فائدة 17.5% متناقصة، وتصل فترة السداد إلى 120 شهراً.

وحال كانت الشركة الخاصة بطالب القرض شريحة (ب)، تكون قيمة القرض من 10 آلاف إلى نصف مليون جنيه، وفترة سداد 60 شهرا، بفائدة 19% متناقصة.

ويتم خصم مصاريف إدارية 2% من مبلغ القرض الممنوح، إضافة إلى دمغة نسبية تخصم من العميل كل 3 شهور، وتكون عمولة السداد المعجل 5%، وغرامة التأخير 2% وفي حالة عدم تحويل الراتب تزيد نبسة الفائدة لتصل إلى 20.5% لشريحة (أ) و23% لشريحة (ب).

ويقدم بنك التعمير، قرضا شخصيا لأصحاب الأعمال الحرة ( الأطباء أصحاب العيادات أو المراكز الطبية، المهندسون الاستشاريون، المحاسبون القانونيون وأصحاب الصيدليات، وتصل قيمة القرض الشخصي إلى مليون جنيه مصري، ولا يشترط وجود ضامن، وتصل فترة السداد حتى 60 شهراً.

ويقدم بنك التعمير قرضا شخصياً لأصحاب المعاشات، المبكرة أو المحالين للتقاعد في السن القانوني، يصل حتى مليون جنيه، شرط ألا يزيد سن المتعاقد عن 65 عاما في نهاية التمويل، وتصل مدة السداد حتى 120 شهراً.

كما يتيح البنك قروضا شخصية بضمان الشهادات الادخارية بنسبة تصل إلى 90% من القيمة الاسمية للشهادة، وبإجراءات ميسرة.

ويتيح بنك التعمير أيضا قروضا شخصية لموظفي الحكومة والقطاع العام وتصل قيمة القرض إلى مليون ونصف، بدون ضامن، وتصل فترة السداد إلى 144 شهراً، مقابل تحويل الراتب.

وبالنسبة للعاملين في القطاع الخاص، يقدم بنك التعمير والإسكان قرضا شخصيا يصل إلى مليون جنيه في حال تحويل الراتب وتصل مدة السداد حتى 120 شهراً، و500 ألف جنيه في حالة عدم تحويل الراتب، وتصل مدة السداد حتى 60 شهرا