أحمد كريمة: المسيحيين واليهود بيحترموا مرجعيتهم..والله يعوض على المسلمين


السبت 10 سبتمبر 2022 | 07:36 مساءً
أحمد كريمة
أحمد كريمة
محمد هشام العطيفي

شن الدكتور أحمد كريمة، أستاذ الفقه المقارن والشريعة الإسلامية بجامعة الأزهر الشريف، اليوم السبت، هجوما على عدم التزام المسلمين بمرجعيتهم الدينية، والمتمثلة في الأزهر الشريف، مشيرا إلى أنه يكن الاحترام للمسيحيين واليهود لاحترامهم مرجعيتهم.

كريمة: بحترم المسيحيين واليهود

وقال الدكتور أحمد كريمة، خلال تصريحات تليفزيونية مساء اليوم، إنه يحترم الكنيسة والمجمع المقدس والمسيحيين جميعًا، كونهم يحترمون مرجعيتهم.

وأضاف أستاذ الفقة المقارن: "أحيي أتباع اليهودية، لأنهم بيحترموا الحاخامية بتاعتهم، وماليش دعوة بالإسرائيليين والصهاينة".

وعن المسلمين، قال الدكتور أحمد كريمة: "المسلمين!.. الله يعوض عليهم".

أتمنى عودة مصر للمحاكم الشرعية 

أردف الدكتور أحمد كريمة ، مؤكدا أن عقود الزواج والطلاق والإيلاء واللعان والظهار والوصايا والمواريث، جميعها تدخل تحت بند التشريع الإسلامي.

وأعرب كريمة عن تمنياته بعودة المحاكم الشرعية لمصر مرة أخرى.

وتابع: "ليه منحترمش الدستور المصري الساري، القائل بإن الأزهر الشريف وحده هو المسؤول عن الشريعة الإسلامية، ليه يعني؟ هو الدستور دا معمول ليه؟ ديكور يعني؟ حبر على ورق!".

النقاب ليس فرضاً

تطرق أستاذ الفقه المقارن والشريعة الإسلامية بجامعة الأزهر الشريف، للحديث عن فرضية النقاب، مؤكدا إنه ليس فرضًا ولا إلزامًا على المرأة في الشريعة الإسلامية.

واختتم الدكتور أحمد كريمة تصريحاته بالإشارة إلى أن جسد المرأة عورة، ما عدا الوجه والكفين، قائلا، إن إجماع الأمة منعقد على ذلك، إذ إن الشرع الشريف أفاد بأن كل امرأة مسلمة بالغة عاقلة رشيدة، يجب عليها تغطية جميع جسدها عدا وجهها وكفيها.