هل تتراجع أسعار الدواجن في الاسواق خلال الفترة القادمة.. الشافعي يجيب


لهذا السبب.. تراجع بتراجع أسعار الدواجن خلال الايام القادمة

السبت 10 سبتمبر 2022 | 01:44 مساءً
أسعار الدواجن
أسعار الدواجن
آية العربي

قامت مصانع وشركات الاعلاف واتحاد منتجي الدواجن بشراء واستلام محصول الذرة الاصفر من المزارعين في عدد من المناطق تفعيلا لتطبيق منظومة الزراعة التعاقدية ‏في محصول الذرة لاول مرة ‏والتى اتفقت عليها وزارة الزراعه مع اتحاد منتجي الدواجن وبعض مصانع الاعلاف وكبار المنتجين.

ويبدء توريد محصول الذرة الاصفر بحد أدنى 6 ألاف جنية كسعر ضمان على أن يستفيد المزارع بالحصول على السعر الاعلى، وفي منطقة النوبارية وصل السعر إلى 8700 جنية للطن بدون تكاليف النقل، ووصل سعر بيع الطن إلى أكثر من 9 آلاف جنيها في بعض المناطق وطبقا لدرجة جودته وبدون تكاليف النقل التي يتحملها المشترى.

وقال محمد الشافي خبير صناعة الدواجن و نائب رئيس الاتحاد العام لمنتجى الدواجن السابق، أسعار الذرة الصفراء تراجعت خلال الشهر الجاري مقارنة بأسعار شهر أغسطس الماضي، مؤكدا أن منظومة الزراعة التعاقدية ‏في محصول الذرة ستؤثر إيجابيا على الاسعار.

وأضاف محمد الشافي في تصريحات لـ "العقارية"،أن تراجع أسعار الذرة الاصفر سيؤدي إلى تراجع سعر تكلفة الدواجن وبالتالي تراجع أسعار الدواجن في الأسواق، لافتا إلى أن أسعار الدواجن ستشهد تراجعا خلال الايام القادم.

وكانت أسعار الدواجن اليوم السبت 10-9-2022، شهدت ارتفاعا طفيفا فيما استقرت أسعار البيض الابيض والاحمر، وفقا بتصريحات عبد العزيز السيد رئيس شعبة الدواجن باتحاد الغرف التجارية.

وقال رئيس شعبة الدواجن باتحاد الغرف التجارية في تصريحات لـ "العقارية"، إن أسعار الدواجن البيضاء سجلت اليوم 32 جنيها في المزرعة لتصل إلى المستهلك بنحو 37 جنيها للكيلو الواحد، وسجل سعر الدواجن الأمهات البيضاء 22 جنيها لتصل إلى المستهلك بنحو 28 جنيها للكيلو.

وعن أسعار البيض في الأسواق، أشار عبد العزيز السيد إلى أن سعر كرتونة البيض الابيض سجلت 66 جنيها في المزرعة لتصل إلى المستهلك بنحو 75 جنيها للكرتونة الواحد، فيما سجل سعر كرتونة البيض الاحمر 67 جنيها في المزرعة لتصل إلى المستهلك بنحو 75 جنيها للكرتونة.

وعن أسعار الكتاكتيت، تراوح سعر الكتكوت الأبيض 5.5 إلى 5.75 جنيه، وتراوح سعر الكتكوت الساسو 5.5 جنيه.