محمد معيط: المالية العامة للدولة المصرية بخير


الخميس 08 سبتمبر 2022 | 01:19 مساءً
محمد معيط
محمد معيط
العقارية

قال الدكتور محمد معيط وزير المالية، إن المالية العامة للدولة المصرية بخير، وإن مستويات الدين في مصر مازالت في مناطق آمنة أيضًا.

وأضاف خلال حفل تدشين الوحدات البحرية الجديدة لقناة السويس: «مصر تعرضت لصدمة عام 2018، وهي أزمة الأسواق الناشئة، وعلى الرغم من ذلك تعاملت المالية المصرية مع الأمر، ولم يشهر بها أحد».

وتابع: «تعرضت مصر بعد ذلك لصدمة كورونا، ثم الحرب الروسية الأوكرانية، وهنخرج منها بخير، وما يشاهده الناس من أرقام الآن، هو وظائف العمل والمشروعات التي تُقام».

واستكمل: «دلوقتي العملية صعبة لإننا خارجين من كورونا وموجة تضخمية وحرب، جلعت مضاعفات آثار كورونا، ثم حالة تضخمية، ثم اضطراب في العالم وتأثيره على تكلفة التمويل، ما يحدث ليس لغبطة سياسات ولكنها لغبطة ظروف عالمية».

جاء ذلك خلال تدشين الرئيس عبدالفتاح السيسي، الوحدات البحرية الجديدة لهيئة قناة السويس، وتفقد الموقف التنفيذي لتطوير القطاع الجنوبي للقناة، عقب تفقد الرئيس، اليوم الخميس، هيئة قناة السويس بالإسماعيلية، وافتتاح القرية الأولمبية للهيئة، تلي ذلك تفقد إستاد القرية الأولمبية لهيئة قناة السويس.

كان الرئيس عبدالفتاح السيسي، تفقد القرية الأولمبية لهيئة قناة السويس، واستمع إلى شرح مُفصّل عن تصميم القرية، التي تضم أحدث الاستادات الرياضية، ونادي صحي رياضي، يضم «جيم» على مسطح 850 مترًا مربعًا، ووحدة للطب الرياضي لعلاج الإصابات الرياضية.