الإسكندرية تتعرض لـ نوة غسيل البلح.. وتحذير من شواطئ العجمي


الخميس 08 سبتمبر 2022 | 11:07 صباحاً
نوة في الإسكندرية
نوة في الإسكندرية
العقارية

تعرّضت محافظة الإسكندرية لنوة اسمها «غسيل البلح»، أدت لارتفاع أمواج البحر بشكل كبير، وغلق العديد من شواطئ المحافظة لأيام، حفاظًا على حياة المواطنين.

وأعلنت الإدارة المركزية للسياحة والمصايف بالإسكندرية اليوم، استقرار حالة البحر بالقطاع الشرقي؛ حيث أن حالة البحر هادئة الى متوسطة، وتم رفع الرايات الخضراء والصفراء التي كانت قد وضعتها.

هدوء في حركة الأمواج

وأكدت الإدارة المركزية للسياحة والمصايف هدوء في حركة الأمواج مقارنة بالأمس، مع التحذير من شواطئ القطاع الغربي؛ حيث تم رفع الرايات الحمراء، وحذّرت المصطافين من شواطئ القطاع الغربي بعدم التوغل الى داخل البحر، والانتباه للأطفال، واتباع تعليمات فرق الإنقاذ على الشاطئ.

كانت شواطئ الإسكندرية قد شهدت ارتفاعًا ملحوظًا في حركة الأمواج، وتم رفع الرايات الحمراء على شواطئ القطاع الغربي من شاطئ الدخيلة حتى شاطئ سيدي كرير، كما تم رفع الرايات الصفراء على شواطئ القطاع الشرقي، والتشديد على منع النزول نهائيًا في شواطئ العجمي.

انتشار فرق الإنذار وإذاعة التحذيرات

وأكدت الإدارة المركزية للسياحة والمصايف بالإسكندرية، على زيادة عدد الغواصين والمنقذين، فضلاً عن الانتشار الكامل لفرق الإنقاذ والغطاسين وتكثيف تواجد عمال أبراج المراقبة بجميع شواطئ الإسكندرية، مشيرًا إلى التنسيق الكامل مع مستأجري الشواطئ لاتخاذ كافة سُبل الحماية والأمان الرواد والمصطافين، وخاصة مستأجري شواطئ العجمي كونها من الشواطئ المفتوحة ذات المواجهات الواسعة، والتي تشكل خطورة على حياة المواطنين في حال ارتفاع الأمواج.

وتم توجيه مراقبي الشواطئ باستمرار إذاعة التحذيرات عبر الإذاعات الداخلية للشواطئ طوال اليوم، مع استمرار المرور على الرواد وتوعيتهم بخطورة النزول في غير الأماكن المُحددة للسباحة، والتأكيد على منع نزول البدالات، نظرًا لارتفاع الأمواج، لما تُشكله من خطورة على أرواح رواد الشواطئ.