عاجل| مدن ومحافظات مصرية تتعرض لسقوط أمطار الآن


الاربعاء 07 سبتمبر 2022 | 11:54 صباحاً
أمطار رعدية
أمطار رعدية
العقارية

تعرضت منذ قليل، مدينة جمصة، ومناطق من محافظة مطروح، لسقوط أمطار خفيفة، وكذلك مدينتي المحلة الكُبرى وطنطا بمحافظة الغربية.

وكشفت هيئة الأرصاد الجوية في بيان لها، عن توافر فرص سقوط الأمطار على السواحل الشمالية ومناطق من محافظات الوجه البحري.

فيما تظهر اليوم الأربعاء، السُحب المنخفضة شمال البلاد حتى القاهرة الكُبرى.

وحذّر خبراء الأرصاد من استمرار نشاط الرياح على مسطح البحر المتوسط، مما يعمل على اضطراب حركة الملاحة البحرية، وارتفاع الأمواج من مترين إلى 3 أمتارًا.

موعد انتهاء فصل الصيف وبدء انخفاض درجات الحرارة

أيام قليلة تفصلنا عن انتهاء فصل الصيف، وبدء فصل الخريف، والذي يتميز ببدء انخفاض درجات الحرارة، خاصة مع الارتفاع الكبير الذي شهده العالم خلال الفصل السابق.

مُحبي الشتاء ينتظرون موعد انتهاء فصل الصيف، وبدء فصل الخريف، استعدادًا للشتاء، وهو موسم انخفاض درجات الحرارة والرياح والأمطار.

ذروة فصلي الخريف والشتاء

قال الدكتور أشرف تادرس، أستاذ الفلك بالمعهد القومي للبحوث الفلكية والچيوفيزيقية، إن ذروة فصل الخريف 2022 تبدأ فلكيًا يوم 23 سبتمبر المقبل؛ حيث تشرق الشمس عمودية تمامًا على خط الاستواء، فيتساوى طول الليل والنهار على الكرة الأرضية، ويأتي فصل الخريف.

وأضاف أن فصل الخريف 2022 يكون في نصف الكرة الشمالي، يقابله الاعتدال الربيعي في نصف الكرة الجنوبي، ثم يبدأ طول النهار في التراجع تدريجيا يومًا بعد يوم، حتى يصبح أقل ما يمكن في 23 ديسمبر القادم؛ حيث الانقلاب الشتوي «ذروة الشتاء فلكيًا»، وفيه نلاحظ زيادة طول الليل عن طول النهار.

موعد بدء فصل الخريف

وأكد «تادرس» أن فصل الخريف سيبدأ في الساعة الثالثة و4 دقائق، صباح يوم الجمعة 23 سبتمبر، بالتوقيت المحلي لمحافظة القاهرة، وذلك وفق ما أعلنه معهد البحوث الفلكية.

وأوضح أن فصل الخريف يستكر 93 يومًا و15 ساعة و50 دقيقة، وذلك وفقًا للحسابات الفلكية.