الإمارات توفر الإقامة الذهبية للمستثمرين العقاريين


الاربعاء 07 سبتمبر 2022 | 09:18 صباحاً
الإمارات تلغي نظام الكفيل
الإمارات تلغي نظام الكفيل
العقارية

قال اللواء سهيل سعيد الخييلي مدير عام الهيئة الاتحادية للهوية والجنسية والجمارك وأمن المنافذ الإماراتية، إن دولته أقّرت بحصول المستثمر العقاري على الإقامة الذهبية عند شراء العقار بقرض من أحد المصارف المحلية المُعتمدة في هذا الشأن.

شراء عقار بمليوني درهم

وأضاف خلال مؤتمر صحفي، أنه يمكن للأجنبي الحصول على الإقامة الذهبية عند شراء عقار أو أكثر على الخارطة، بقيمة لا تقل عن مليوني درهم من الشركات المحلية المُعتمدة.

جاء ذلك ضمن منظومة التأشيرات الجديدة، التي كانت قد أعلنت عنها دولة الإمارات العربية المتحدة، وذلك بعد صدور اللائحة التنفيذية الجديدة لقانون الإقامة وشؤون الأجانب في الدولة.

أوائل الطلبة والخريجين

كما تضمنت اللائحة الجديدة، إجراءات مرنة ومُبسطة لمنح الإقامة لفئة ريادة الأعمال، وأوائل الطلبة والخريجين؛ لمنح فرصة أفضل للإقامة والعمل.

وأضاف: «تضمنت منظومة التأشيرات المحدثة مزايا جديدة لإقامة أفراد الأسرة، من بينها السماح للأجنبي المقيم بالدولة باستقدام أفراد أسرته كالزوج والأبناء بسهولة، كما تم رفع سن الأبناء المقرر منحهم الإقامة حتى 25 عاماً بعد أن كانت السن 18 عاماً فقط، إضافة إلى منح تصريح الإقامة للبنات غير المتزوجات، والأبناء من أصحاب الهمم بغض النظر عن العمر».