محمد صلاح يقود ليفربول ببداية رحلة دورى أبطال أوروبا


الاربعاء 07 سبتمبر 2022 | 09:59 صباحاً
محمد صلاح
محمد صلاح
العقارية

يقود النجم المصري محمد صلاح، فريق ليفربول الإنجليزي ببداية مشوار دوري أبطال أوروبا، حيث يحل الفريض ضيفاً ثقيلاً على نابولي الإيطالي، في التاسعة مساء اليوم الأربعاء. 

وتقام المباراة التي تأتي ضمن منافسات الجولة الأولى للمجموعة 1 بدور المجموعات في دوري أبطال أوروبا للموسم الحالي 2022-2023،  على ملعب "دييجو أرماندو مارادونا". 

نابولي ضد ليفربول

يدخل نابولي صاحب المركز الثاني في الدوري الايطالي بمستوى جيد، بينما يأمل نادي ليفربول في تصحيح مساره المتذبذب منذ بداية الموسم الحالي خاصة بعد التعادل في المباراة الأخيرة في الدوري الإنجليزي أمام ايفرتون في ديربي الميرسيسايد تواجده بالمركز السابع في جدول ترتيب البريميرليج.

وتأكد غياب هندرسون قائد ليفربول عن مباراة اليوم بعد التأكد من حاجته الى 3 أسابيع للتعافي من الإصابة التي تعرض لها في مباراة نيوكاسل في الجولة الخامسة من البريميرليج.

محمد صلاح أمام نابولي 

ويأمل محمد صلاح على المستوى الفردي في مواصلة سجله التهديفي القوي في دوري أبطال أوروبا مع ليفربول خلال الموسم الحالي.

وخاض محمد صلاح في دوري أبطال أوروبا 71 مباراة مع مختلف الأندية التي لعب لها سواء بازل السويسري أو تشيلسي، وروما وليفربول.

ونجح محمد صلاح خلال مشواره في دوري أبطال أوروبا في تسجيل 40 هدفاً متضمنة أهدافا في الدور التمهيدى للمسابقة الأوروبية والتي يبلغ عددها 4 أهداف،وصناعة 13 بإجمالي 49 مساهمة تهديفية.

نابولي ضد ليفربول

وتاريخياً التقى الناديين في 6 مواجهات أوروبية رسمية بينها 4 في دوري أبطال أوروبا، و2 في الدوري الأوروبي.

والتقى ليفربول ونابولي 4 مرات في دوري أبطال أوروبا ، وفاز نابولي مرتين ، وفاز ليفربول بمباراة واحد ، وانتهى التعادل بينهما بمباراة.

وسجل نابولي 4 أهداف في 4 مباريات ضد ليفربول فيما سجل ليفربول هدفين في مرمى نابولي.