نقيب المستثمرين الصناعيين: ارتفاع الدولار أمام الجنية يزيد فرص التصدير للمنتجات المصرية


الثلاثاء 06 سبتمبر 2022 | 08:14 مساءً
المحاسب محمد جنيدي نقيب المستثمرين الصناعيين
المحاسب محمد جنيدي نقيب المستثمرين الصناعيين
حسن لفشة

قال المحاسب محمد جنيدي نقيب المستثمرين الصناعيين وصاحب ورئيس مجلس أدارة مجموعة " جي.  أم .سي "الصناعية أن ارتفاع سعر الدولار وانخفاض قيمة الجنية المصري يزيد من فرص التصدير  للخارج أمام المنتجات المصرية .

وأضاف المحاسب محمد جنيدي في تصريح خاص لـ "العقارية"، أن انخفاض العملة المصرية يخلق مزيد من الفرص الكبيرة أمام الصناعة المصرية للتوسع فى التصدير وفتح مزيد من الأسواق الخارجية .

وطالب جنيدي بضرورة أن يتم حل المشكلات وتذليل العقبات أمام نهوضالصناعة المصرية والتوسع فى التصدير عن طريق حل العقبات التى تواجه عمليات صرف دعمالصادرات وحق المصدر الحصول على النسبة المقررة كاملة بعد توافق الشروط وعدمتأخير عمليات الصرف .

وأكد على أهمية قيام البنوك التوسع فى تمويل العملية التصديرية وايضاحل مشكلة شهادة " تمام التصدير " لتسهيل حركة تداول عوائد التصدير داخل البنوك المصرية والسوق المصري لان الوضع الحالي يؤدي الى حدوث أضرار كبيرة للمصدرين عن طريق مطالبة المصدر بضرورة أحضار شهادة " تمام التصدير " لقبول عمليات السحب والإيداع من المصدر في البنوك وشركات الصرافة وهى الشهادة التىتستغرق عدة شهور مما يمثل تأخير وخسارة كبيرة للمصدر .

وطالب نقيب المستثمرين الصناعيين بضرورة إنهاء أزمة المصانع المتعثرةوأعاده تشغيلها لتلبية احتياجات السوق المحلي والعمل على التوسع فى أحلال المنتجاتالمصرية بدلا من الأجنبية بالسوق المصري .كما طالب محمد جنيدي بضرورة وقف العمليات الضريبية الضارة على  أصحابالمصانع ووقف عمليات التقديرات الجاذفية من قبل موظفي الضرائب على أصحاب المصانع وان يكون هناك تصور للتعامل بين المصانع والضرائب افضل من الوضع الحالي الذى يؤدي الى مزيد من الإضرار للصناعة الوطنية.