التموين: صرف الدعم الاستثنائي مباشرة للمتظلمين في هذه الحالة


الثلاثاء 06 سبتمبر 2022 | 07:20 مساءً
بطاقة التموين
بطاقة التموين
العقارية

قال الدكتور إبراهيم عشماوي، مساعد أول وزير التموين ورئيس جهاز تنمية التجارة الداخلية، إن الوزارة فتحت باب تقديم التظلمات على بطاقات التموين، للمواطنين الذين لم يحصلوا على الدعم الاستثنائي في الشهر الأول.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «صالة التحرير»، الذي تقدمه الإعلامية عزة مصطفى عبر فضائية «صدى البلد»، مساء الثلاثاء، أن الرئيس عبدالفتاح السيسي، وجه بصرف الدعم الاستثنائي لمدة 6 أشهر، قائلًا إن تكلفته تقدر بـ6 مليارات جنيه.

وأشار إلى أن عدد بطاقات التموين 23 مليونًا، متابعًا: «64 مليون مواطن يستفيدون من دعم السلع، 72 مليونًا آخرين يستفيدون من دعم الخبز، والحزمة الاستثنائية موجهة للمواطنين الذين يعانون أعباء مالية، في الوقت الراهن».

ولفت مساعد أول وزير التموين، إلى أن الحزمة مخصصة لأصحاب الدخل الأقل من 2700 جنيه، والمعاش الأقل من 2500 جنية، مشيرًا إلى أنها تخدم ما يقرب من 8.1 مليون بطاقة، و9.2 مليون أسرة، بإجمالي 36 مليون مواطن.

وذكر أن الحزمة تقدم حافزًا 100 جنيه لشراء مجموعة من السلع للبطاقة التي عليها أسرة، و200 جنيه للبطاقة التي عليها أسرتين، و300 لما فوق ذلك، موضحًا أن خطوات التظلم للمتضررين تبدأ بالتقدم بطلب تظلم على بوابة مصر الرقمية أو بوابة دعم مصر أو مكاتب التموين.

وتابع: «نرى الدخل ونبحث كونه من تلك الشرائح المستهدفة، لو من الشرائح يتم الصرف مباشرة لأصحاب تلك الفئات، والمواطن عليه أن يتقدم بالوثيقة التي تثبت هذا والتي تشمل مفردات المرتب أو المعاش».

وقرر الدكتور علي المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، فتح باب تقديم التظلمات على بطاقات التموين، للمواطنين الذين لم يحصلوا على الدعم الاستثنائي في الشهر الأول.