الدكتور أحمد شلبي: شركة تطوير مصر تقدم منتج عقاري ينافس على مستوى العالم


شركة تطوير مصر في الساحل الشمالي

الثلاثاء 06 سبتمبر 2022 | 04:07 مساءً
أحمد شلبي الرئيس التنفيذى والعضو المنتدب لشركة تطوير مصر
أحمد شلبي الرئيس التنفيذى والعضو المنتدب لشركة تطوير مصر
محمد محمود

قال الدكتور أحمد شلبي، الرئيس التنفيذي لشركة تطوير مصر، إن الشركة تنافس على أن تقدم منتج عقاري متميز ينافس على مستوى العالم، مضيفا: "مصر مش بتنافس على المستوى المحلي، انهاردة احنا بننافس على مستوى العالم". 

وأكد شلبي، على أهمية الخطة الاستراتيجية التي وضعتها الدولة، والمجهود الذي بذلته في الساحل الشمالي الغربي ومدينة العلمين الجديدة:  "خلت الساحل الشمالي الغربي قبلة لكل العالم". 

الساحل الشمالي ينافس بورت بانوس ومارابيا

وأضاف شلبي في تصريحات صحفية من داخل مشروع فوكا باي الساحل الشمالي، اليوم الثلاثاء: "الرسالة اللي سمعناها بقى عندكو حاجة في الساحل الشمالي تنافس بورت بانوس ومارابيا"، لافتا إلى أن الدليل ما حدث في فوكا باي وأن الفعاليات التي تم تنظيمها، كانت من تنظيم شركات عالمية، ومنها مثلا إقامة كاظم الساهر، وأن شركة عالمية طلبت من إدارة فوكا باي أن تكون إقامة كاظم الساهر في الساحل الشمالي، خلال جولته التي يقوم بها على مستوى العالم. 

شركة تطوير مصر: الساحل الشمالي وجهة لكل المؤثرين في عالم الحفلات

وأوضح أن الساحل الشمالي، أصبح وجهة وأن كل المؤثرين في عالم الحفلات و "الدي جي" كانوا في الساحل الشمالي العام الحالي، وهي نقطة يجب النظر إليها. 

الدكتور أحمد شلبي: الساحل الشمالي نموذج للتعاون بين الدولة والقطاع الخاص

وأكد الرئيس التنفيذي لشركة تطوير مصر، أن خطة الدولة أولا ودور القطاع الخاص في التكامل معها، أكبر دليل على نجاحها هو الساحل الشمالي، وهو نموذج نتمنى أن يتكرر في السخنة. 

وأضاف أنه بالنسبة للساحل الشمالي في الشتاء، ينقصه المؤتمرات، مضيفاً: "كل المقومات موجود من فنادق وقاعات فاضل شركة إدارة عالمية تيجي تعمل أجندة وتجيب مؤتمرات طول السنة". 

الانتهاء من 300 مليون متر أعمال حفر وردم بـ 300 مليون جنيه

 وكشف شلبي، أن شركة تطوير مصر انتهت من معظم الأعمال الترابية الحفر والردم وحفر الطرق والمرافق الخاصة بمشروع فوكا باي، بإجمالي نحو 4 ملايين متر مكعب "حفر وردم"، بقيمة حوالي 300 مليون جنيه، لافتا إلى أن الشركة نفذت أكثر من 3 ملايين متر حتى الآن. 

120 حمام سباحة خاصة و 8 حمامات سباحة رئيسية

وأوضح شلبي، أن مشروع فوكا باي، سيكون فيه أكثر من 120 حمام سباحة خاص في الوحدات، تم تنفيذ 57 منهم حتى الآن، لافتا إلى وجود 4 حمامات سباحة رئيسية في المرحلة الأولى ومثلهم في المرحلة الرابعة، وأن كل حمامات السباحة يتم تنفيذها على أعلى مستوى "لاجون ستايل". 

لاجون فوكا باي

وعن اللاجون في مشروع فوكا باي، أوضح أن مساحته تبلغ نحو 100 ألف متر، وأن  أقل عرض بأضيق نقطة يبلغ 8 أمتار وأكبر عرض 330 مترا، وهو من شركة كريستال لاجون وهي شركة عالمية تعد أهم شركة في العالم في مجالها. 

وأضاف أنها تعتمد على نظام "mts"، وهي وحدات كاملة التجميع عبارة  عن سيستم يتم استيراده، وهو ما يضمن نقاء المياه، لافتا إلى أنه يتميز بأنه يستخدم مواد كيميائية أقل 100 مرة أقل من المستخدمة في حمامات السباحة، كما أنه يستخدم 2% فقط من الطاقة المستخدمة في حمامات السباحة العادية.

وكشف الدكتور أحمد شلبي، أن هناك حساسات في المياه متصلة بغرفة التحكم الرئيسية في تشيلي، حيث يتم مراقبة المياه 24 ساعة، وتتدخل الشركة إذا حدث أي ظرف، وتقوم بالتواصل مع غرفة التحكم في المشروع لحل المشكلة. 

أكبر بحيرة في الساحل الشمالي بـ فوكا باي

وأكد أن مشروع فوكا باي به أكبر بحيرة في الساحل 100 ألف متر، ويتصل بها العديد من الجزر. 

البنية الأساسية في فوكا باي

 وأشار إلى أن فوكا باي، تم تخطيطها وتصميمها بمراعاة كل احتياجات البنية الأساسية المطلوبة للتعامل مع السيول والنوات، مضيفاً: " هناك سيستم كامل بمخرات كاملة ومسارات كاملة بتنتهي إلى البحر ودا راعيناه من البداية في التخطيط والتصميم". 

شركة تطوير مصر تحرص على تقديم مدن مستدامة وذكية وسعيدة

وأضاف أن شركة تطوير مصر، تحرص في كل مشاريعها أن تقدم لعملائها "مدن مستدامة وذكية وسعيدة"، لتساعد على تقديم جودة حياة ترفع معايير الأمن والسلامة، وتساعد على تقليل تكلفة تشغيل المشروعات، والحد من التلوث، وهو توجه لدى شركة تطوير مصر، حتى من قبل الإعلان عن كوب 27، لافتا إلى أن الشركة حريصة على التفاعل مع كوب 27 ومواجهة قضايا المناخ

أحمد شلبي الرئيس التنفيذى والعضو المنتدب لشركة تطوير مصرأحمد شلبي الرئيس التنفيذى والعضو المنتدب لشركة تطوير مصر

فوكا باي الساحل الشمالي
فوكا باي الساحل الشمالي
فوكا باي الساحل الشمالي
فوكا باي الساحل الشمالي
فوكا باي الساحل الشمالي
أحمد شلبي الرئيس التنفيذى والعضو المنتدب لشركة تطوير مصر