بأكثر من 150 جنيهًا في الطن.. انخفاض سعر حديد عز بشكل مفاجئ


الطاقة الإنتاجية لمصانع حديد عز

الاثنين 05 سبتمبر 2022 | 10:03 صباحاً
سعر حديد عز
سعر حديد عز
محمد شوشة

سعر حديد عز اليوم الإثنين 5-9-2022، تعرف على سعر حديد عز في سوق مواد البناء، وسجل سعر حديد عز انخفاضًا بأكثر من 150 جنيهًا للطن، حيث سجل سعر حديد عز 18205.41 جنيهًا للطن، مقارنة بسعر حديد عز أمس الذي سجل 18356.82 جنيهًا للطن.

سعر حديد عز اليوم الإثنين 5-9-2022

حرصًا من الجريدة "العقارية" على توفير التغطية الخدمية الشاملة لقرائها، ننشر لكم سعر حديد عز اليوم الإثنين، وفقًا لأخر التحديثات على بوابة الأسعار العالمية والمحلية التابعة لمجلس الوزراء.

سعر حديد عز اليوم

سجل سعر حديد عز 18205.41 جنيهًا للطن.

الطاقة الإنتاجية لمصانع حديد عز

تبلغ الطاقة الإنتاجية السنوية لحديد عز 7 مليون طن من منتجات الصلب عالية الجودة، من خلال أربعة مصانع متكاملة لإنتاج الصلب فى مصر.

يُشار إلى أن الطاقة الإنتاجية لمصانع درفلة منتجات أطوال الصلب بحديد عز، تبلغ نحو 4.7 مليون طن سنوياً من حديد التسليح ولفائف أسلاك الصلب.

وتبلغ الطاقة الإنتاجية لمصانع مسطحات الصلب المدرفلة على الساخن نحو 2.3 مليون طن سنوياً، كما تنتج حديد عز الشبك الحديدي الجاهز للاستخدام النهائي في مجال البناء والتشييد.

رتب صلب حديد عز

تُصنع مصانع حديد عز رتب صلب متعددة بحديد عز، لتلبية طلبات قطاعات عريضة من الاستخدامات النهائية، بدءً من الخرسانة المسلحة وحتى الكابلات المقاومة للشد العالي، ومن مشروعات البنية التحتية لمحطات الطاقة النووية وصولاً إلى المسامير على مختلف أنواعها.

إنتاج شركة حديد عز

تنتج شركة حديد عز أكثر من 450 رتبة مختلفة من الصلب، على النحو الذي يمكنها من تلبية متطلبات مختلف القطاعات، وبما يتوافق مع المعايير والمواصفات العالمية ومتطلبات العملاء الخاصة.

تأثير تراخيص المباني على شراء الحديد في مصر

كشف محمد حنفي، رئيس غرفة الصناعات المعدنية، تراجع حجم الإقبال على شراء الحديد من قبل الأفراد، بنسبة وصلت لأكثر من 30 % خلال السنوات الماضية، حيث أصبح هناك شبه اختفاء تام للأفراد، وذلك نتيجة وقف تراخيص البناء، فقد كانت حصة الأفراد ومباني الأهالي تستحوذ على الحصة الأكبر قبل صدور تلك القرار، بنسبة كانت تصل لـ50% من إجمالي حجم المبيعات.

مبيعات الحديد في مصر

وقال رئيس غرفة الصناعات المعدنية في تصريحات سابقة للجريدة "العقارية"، إن ذلك نظرًا لأن الحديد المصري من أجود وأكثر المنتجات متانة وصلابة مقارنة بالأنواع الأخرى المستوردة.

وأشار إلى أن صناعة الحديد في مصر تُعد واحدة من أهم الصناعات الوطنية العملاقة، حيث يستحوذ المنتج الوطني على الحصة الأكبر من السوق.