استبدال التقاطعات المباشرة في محور جمال عبد الناصر بعدد 5 كباري.. التفاصيل


الاثنين 05 سبتمبر 2022 | 04:57 صباحاً
تطوير محور جمال عبد الناصر
تطوير محور جمال عبد الناصر
العقارية

كشف المهندس أمين غنيم، رئيس جهاز تنمية مدينة القاهرة الجديدة، أن أعمال تطوير محور جمال عبد الناصر مستمرة، والذي يعتبر أحد أهم الشرايين الحيوية بشرق القاهرة، كونه ينقل الحركة بين مدخل الدائري من ناحية جولف القطامية وحتى مدخل العاصمة الإدارية من محور محمد بن زايد.

وأوضح غنيم، خلال تصريحات صحفية، أن محور جمال عبد الناصر بديل لشارع التسعين الجنوبي، حيث يتقاطع مع محاور رئيسية ومهمة مثل محور طلعت حرب ومحور محمد نجيب ومحور الجزيرة ومحور العبور وشارع التسعين الجنوبي ومحور محمد بن زايد.

وأردف أن طول المحور يبلغ 11 كيلو متر وبعرض 30 مترا، قبل التوسعة على أن يصبح بعرض 45 مترًا وبإجمالي 6 حارات بكل اتجاه شاملة طريق الخدمة في بعض الأماكن، مشيرا إلى أن التطوير يتضمن حل مشاكل التقاطعات المباشرة ليتم تحرير المحور واستبدالها بعدد 5 كباري، يتم تنفيذها من خلال شركات كبرى متخصصة في هذا المجال وبإشراف الهيئة الهندسية للقوات المسلحة بالتنسيق مع جهاز المدينة لتذليل أي عقبات حيث يقوم جهاز المدينة الآن بتعديل جميع المرافق التي تتعارض مع أعمال الكباري.

وتابع رئيس جهاز تنمية مدينة القاهرة الجديدة، أن إنشاء هذه الكباري هو لضمان السيولة المرورية بمحور جمال عبد الناصر وكذا المحاور المتقاطعة معه، محور طلعت حرب ومحور نجيب محفوظ ومحور الجزيرة- محور العبور، مشيرًا إلى ضرورة مراعاة تطبيق المواصفات القياسية بطبقة أسفلت نهائية بكامل الطريق شاملة أعمال التخطيط المروري واللافتات الإرشادية للمناطق السكنية والخدمية وكذا اللافتات التحذيرية اللازمة بالمدينة.

وأكد على أن قطاع الطرق بالمدينة يشهد طفره حقيقية سواء بالطرق الرئيسية أو الفرعية داخل الأحياء، وذلك بهدف التيسير على سكان المدينة، لافتا إلى أنه جار تطوير محاور التجمع الثالث ربطها بالطريق الدائري وطريق العين السخنة والتجمع الأول وربطها بطريق السويس.