بيان عاجل من الحكومة بشأن تطوير شبكة الإنترنت وتحسين مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين


الاحد 04 سبتمبر 2022 | 05:25 مساءً
الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء
الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء
أ ش أ

أكد رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي، أن الدولة المصرية تسعى إلى تحسين مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين من خلال قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، خاصة لأهالينا بالقرى، ضمن المبادرة الرئاسية "حياة كريمة".

جاء ذلك خلال لقاء الدكتور مصطفى مدبولي، اليوم الأحد مع وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات الدكتور عمرو طلعت، وذلك لمتابعة الموقف التنفيذي لعدد من مشروعات الوزارة.

و أشار وزير الاتصالات إلى جهود تطوير شبكة الإنترنت، من خلال مشروعي "سهم"، و"حياة كريمة"، سعياً لتحسين مستوى الخدمات المقدمة في هذا الإطار، موضحاً أنه من المستهدف نشر خدمات الألياف الضوئية، وزيادة عدد المنازل المربوطة من 180 ألف منزل مشترك حالياً إلى 7.5 مليون منزل خلال خمس سنوات، فضلاً عن مد كابلات الألياف الضوئية لأكثر من 3 ملايين منزل ضمن المبادرة الرئاسية "حياة كريمة".

كما عرض الدكتور عمرو طلعت الجهود التي يبذلها البريد المصري لزيادة الخدمات المقدمة للمواطنين، ونشر مراكزه على مستوى الجمهورية، مؤكدا أن المبادرة الرئاسية "حياة كريمة " تتضمن إنشاء عدد كبير من مكاتب البريد التي ستسهم في زيادة وجودة الخدمات المقدمة لأهالينا بالقرى المصرية.