تُقدر بأكثر من 21 مليون دولار.. تفاصيل زيارة ماسة "ويليامسون بينك ستار" لدبي (صور)


السبت 03 سبتمبر 2022 | 12:57 مساءً
ويليامسون بينك ستار
ويليامسون بينك ستار
محمد شوشة

كشفت دار "سوذبيز" للمزادات، في وقت سابق، عن زيارة ماسة "ويليامسون بينك ستار" النادرة للإمارات، قائلة أن الماسة ستكون معروضة للبيع في مزاد علنيّ يتمّ تنظيمه الشهر المقبل.

زيارة ماسة "ويليامسون بينك ستار" لدبي

يتوقع أن يتخطى سعر ماسة "ويليامسون بينك ستار" الـ21 مليون دولار، لكن قبل بيع الماسة النادرة ستقوم بزيارات إلى دبي، وسنغافورة، وتايوان، ثم هونج كونج حيث سيُقام المزاد، وفقًا لـ "العربية".

جدير بالذكر أن ماسة "ويليامسون بينك ستار"، ستُشارك في المزاد العلني الذي سيُقام في هونج كونج يوم 5 أكتوبر المقبل، على أن يتم عرضها قبل ذلك في دبي يومي 5 و6 سبتمبر، وفي سنغافورة من 9 إلى 11 سبتمبر، وفي تايبيه من 16 إلى 18 سبتمبر، وفي تايشونج يومي 21 و22 سبتمبر، وأخيرًا في هونج كونج من 2 إلى 5 أكتوبر.

 أكبر ماسة وردية زاهية

يُشار إلى أن وزن ماسة "ويليامسون بينك ستار"، يبلغ 11.15 قيراط، وهي ثاني أكبر ماسة وردية زاهية ونقية يتم طرحها للبيع في مزاد، واستوحي اسمها من ماستين ورديتين أخريين، إحداهما: ماسة "سي تي إف بينك ستار" البيضاوية الشكل، التي يبلغ وزنها 59.60 قيراط، وتم بيعها مقابل 71.2 مليون دولار، والثانية: ماسة "ويليامسون"، التي يبلغ وزنها 23.60 قيراط، وقد أُعطيت لملكة بريطانيا إليزابيت كهدية زفاف من جون ثوربور ويليامسون، عالم الجيولوجيا الكندي. 

ويليامسون بينك ستار
ويليامسون بينك ستار
ويليامسون بينك ستار
ويليامسون بينك ستار
ويليامسون بينك ستار