سلطات جبل طارق تعلن وجود تسرب نفطي إثر اصطدام بين ناقلة بترول وسفينة أخرى


الخميس 01 سبتمبر 2022 | 11:48 مساءً
تسرب نفطي - أرشيفية
تسرب نفطي - أرشيفية
وكالات

كشفت سلطات جبل طارق، عن وجود كمية محدودة من النفط تسربت من ناقلة ضخمة اصطدمت بسفينة أخرى، مؤكدة على أنه تمت السيطرة على التسرب بشكل كامل.

وأوضحت السلطات أنها اعتقلت شخصا على صلة بالحادث، دون أن تدلي بتفاصيل أخرى، وفقا لـ «روسيا اليوم»، وقالت هيئة ميناء جبل طارق، إن كمية صغيرة من النفط تسربت من محيط حاجز وضع لاحتواء أي تسرب.

وتقرر نشر حاجز آخر لمنع توسع التسرب أكثر، وأظهرت صورة التقطت من الجو للسفينة المنكوبة، بقعة وقود صغيرة على الطرف الخارجي لحاجز الاحتواء، وتعمل سفينتان تابعتان لهيئة ميناء جبل طارق وهيئة الإنقاذ البحرى الإسبانية على جمع النفط المتسرب، وأيضا، تمكن غواصون تم إرسالهم إلى السفينة، من إغلاق مصادر التسرب، بالفعل، وهما فتحتان في خزانات الوقود.

وقال رئيس حكومة جبل طارق فابيان بيكاردو، لشبكة البث الإذاعي العام في إسبانيا (تي في إي) إن شركة التأمين على السفينة سوف تتولى ضخ ما تبقى من وقود الخزانات، ومن المفترض أن تستغرق عمليات شفط البقعة 50 ساعة تقريبا.

وحسب تقارير وكالة الأنباء الإسبانية الرسمية فإن السفينة كانت تخزن 215 طنا من زيت الوقود الثقيل، و250 طنا من وقود الديزل، و27 طنا من زيت التشحيم، وما زال ميناء جبل طارق، المزدحم عادة، مغلقا.