ارتفاع أسعار الوقود بشكل حاد فى المانيا


الخميس 01 سبتمبر 2022 | 11:11 صباحاً
أسعار الوقود
أسعار الوقود
أ ش أ

ارتفعت أسعارالوقود فى ألمانيا بشكل حاد اليوم الخميس مقارنة بأمس حيث بلغ لتر الديزل أكثر من 2.30 يورو.

كما ارتفعت أسعار الوقود في ألمانيا بشكل حاد مرة أخرى.

وطبقا لقناه التلفزيون الألمانى الاولى ايه ار ديه يُظهر هذا تقييمًا سريعًا للأسعار في ما يقرب من 400 محطة وقود في ميونيخ وبرلين وهامبورج تم رصدها ما بين الساعة 6 صباحًا و 6:30 صباحًا ، وهو ما أجرته وكالة الأنباء الألمانية في الصباح باستخدام بيانات أسعار الوقود بشركه ADAC حيث سجلت الأسعار في العديد من محطات الوقود أعلى بكثير مما كانت عليه في نفس الفترة يوم الأربعاء .

واضاف التقرير انه قد بلغت الأسعار التي تزيد عن 2 يورو للبنزين الممتاز من مجموعة E10 أكثر من 2.00 يورو في معظم محطات الوقود التي تم فحصها صباح الخميس.

ولفت التقرير إلى أنه قبل 24 ساعة ، لم يكن السعر أعلى من هذا الحد في أي من محطات الوقود التي تم رصدها من ناحية أخرى ، كلف الديزل بالفعل أكثر من 2.00 يورو في غالبية محطات الوقود التي تم رصدها يوم الأربعاء. يوم الخميس ، كان سعر الديزل في معظم محطات البنزين أعلى بكثير من 2.10 يورو ، وأحيانًا أكثر من 2.30 يورو.

وتحسبا لذلك قام مشغلو محطات الوقود بشراء البنزين بسعر الضريبة المخفض حتى يوم الأربعاء ، وبالتالي يمكنهم في البداية بيع البنزين والديزل بسعر أرخص.

وذكر تقرير التلفزيون ان المتحدث باسم مجموعة مصالح محطات الوقود ( هربرت رابل ) قال ان الشركات الكبرى ببيع الوقود الذي تم شراؤه بالفعل ، وبالتالي كان أرخص في الخزانات بأسعار متضخمة.

وصرح ربل بأنه ستكون هناك حرب أسعار كبيرة في المضخات في الأسابيع المقبلة.

جدير بالذكر ان مجموعة مصالح محطات الوقود هي جمعية تمثل اهتمامات مستأجري محطات الوقود وأصحاب محطات الوقود في ألمانيا.