أسامة ربيع يكشف تفاصيل جنوح ناقلة البترول بالمجرى الملاحي لقناة السويس


الخميس 01 سبتمبر 2022 | 01:24 صباحاً
السفينة الجانحة بقناة السويس
السفينة الجانحة بقناة السويس
العقارية

قال الفريق أسامة ربيع رئيس هيئة قناة السويس، إن ناقلة النفط Affinity v جنحت بالمجرى الملاحي لقناة السويس في تمام الساعة 7:30 مساء الأربعاء، مضيفا أنه في تمام الثانية عشر و 15 دقيقة استطاعت جهود قاطرات هيئة قناة السويس في تعويمها بدون أي خسائر، وتم تسيير الملاحة في قناة السويس.

وأسفرت جهود هيئة قناة السويس في تعويم ناقلة النفط الجانحة Affinity v في مخرج السويس أثناء عبورها المجرى الملاحي لقناة السويس متجه إلى السعودية، فيما أكد الفريق أسامة ربيع على أنه تابع الموقف بنفسه لحظة بلحظة لإعادة تشغيل المجرى الملاحي.

جنوج ناقلة بترول في قناة السويس

وجنحت ناقلة النفط Affinity v والتي تحمل علم سنغافورة وطولها 252 متر وخط سيرها كانت قادمة من البرتغال وفي طريقها إلى ميناء ينبع بالسعودية وكان مقرر وصولها 2 سبتمبر.

وتم تداول إحدى الخرائط التي أوضحت ناقلة النفط Affinity v أثناء عبورها المجرى الملاحي لقناة السويس وتحمل علم سنغافورة طولها 252 متر وخط سيرها كانت قادمة من البرتغال وفي طريقها إلى ميناء ينبع بالسعودية.

وتعرضت ناقلة النفط Affinity v لجنوح أثناء عبورها المجرى الملاحي لقناة السويس واستعرضت القناة مما أدى إلى تعطيل الملاحة جزئيا لحين تعويم ناقلة النفط Affinity وعلى الفور انتقلت 5 قاطرات لتعويم السفينة وهم القاطرة عزت عادل وبركة وبركة 2 ومساعد 5.