عقب شرائه 2 كيلو ذهب لزوجتة.. رواد السوشيال ميديا يحملون أبو سما ارتفاع أسعار المعدن الأصفر


الاربعاء 31 اغسطس 2022 | 07:47 مساءً
أم سما
أم سما
العقارية

وظيفة أبو سما، اصبحت المؤشر الأول للبحث عبر منصات وسائل التواصل الاجتماع المختلفة، عقب أنانتشار فيديو لسيدة داخل محل جواهرجى وهي ترتدي قطع ذهبية ضخمة اشترتها ثم دعت لزوجها «أبو سما» قائلة: "ربنا يخلي أبو سما"، وختمت ضاحكة: "كيداهم وفرساهم" ليصبح الفيديو "ترند" يتداوله عديد من النشطاء.

كمية المشغولات الذهبية التي ظهرت في الفيديو، أحدثت موجة من الغضب الكبير بين رواد وسائل التواصل الاجتماعي، في الوقت الذي يعاني فيه المواطنون من ارتفاع أسعار الذهب، وهو ما جعل البعض يدعو إلى الاقتصاد في شراء المشغولات الذهبية حتى في "الشبكة".

وبشكل ساخر حمل رواد السوشيال ميديا، ارتفاع «أبو سما» المعدن الأصفر في الأسواق، والذي كسر حاجز الـ 1100 جنيه وفقًا لأخر تحديث في محال الصاغة اليوم الأربعاء.

أم سماأم سما

مقطع الفيديو المثير للجدل، تم تصويره في محل جواهرجى بإمبابة، وتحديدًا من محل إحدى السيدات الشهيرات في الوقت الحالي على وسائل التواصل والمعروفة بتجارة المشغولات الذهبية، بينها الأحجام الكبيرة والقطع التي لم يعتد عليها أغلب الشعب المصري من حيث الضخامة والمظهر.

حقق الفيديو انتشارًا واسعًا على مواقع التواصل، إذ وصل إلى أكثر من مليون و700 ألف مشاهدة على الفيس بوك وصاحبها عدد من التوصيفات بينها " أم سما لابسة 2 كيلو ذهب قلبت بيهم السوشيال ميديا .. هو أبو سما شغال إيه؟".

أما التعليقات على الفيديو تنوعت بين الساخرة والمباركة والمتمنية لتواجد رجل مثل "أبو سما" في حياة قائليها، إذ جاءت إحدى التعليقات لواحدة من المتابعات قائلة: "إحنا كلنا محتاجين أبو سما في حياتنا" وأخرى "يا بختك معاكي ابو سما"،

مشغولات ذهبية

وغضب البعض كم الفيديو وعلقوا واعتبره أن ما فيه استفزاز لمشاعر أغلب المواطنين وخاصة الفقراء بالتفاخر بالنعم على هذا النحو.