تحذير هام من التعليم العالي لأوليا أمور طلاب الثانوية العامة


الاربعاء 24 اغسطس 2022 | 09:41 مساءً
اختبارات القدرات لطلاب الثانوية العامة
اختبارات القدرات لطلاب الثانوية العامة
العقارية

حذر الدكتور عادل عبد الغفار، المتحدث باسم وزارة التعليم العالي، أولياء الأمور لأبناءهم الكليات التي يلتحقون بها، ومؤكدًا أنه يرفض أن يمارس أولياء الأمور الوصاية على أولادهم باتخاذ القرار نيابة عنهم، وكأنه غير قادر أو غير عاقل.

جاء ذلك خلال صالون تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، تحت عنوان، «الثانوية العامة بين الواقع والمأمول.. ربط التعليم الأساسي بسوق العمل»، بحضور الدكتور عادل عبد الغفار، المتحدث الرسمي باسم وزارة التعليم العالي، ووائل الدسوقي بدرة، المدير المؤسس لمركز ريادة الأعمال الأكايديمة العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري، ومحمود الكومي، مهندس ذكاء اصطناعي، ومحمد عزام، عضو مجلس إدارة الجمعية العمومية الدولية لإدارة التكنولوجيا، وحسن شحاتةـ أستاذ مناهج وعضو المجالس القومية المتخصصة.

تخصص 80 % من الأماكن في الجامعات التكنولوجية للتعليم الفني

وأوضح: لدينا جامعات أهلية بمستوى دولي، ويمكن للطالب أن يدخل ويختار البرامج الدراسات المتاحة في القطاعات المختلفة، ويختار منها ما يرغب، مشيرًا إلى أن الدولة خصصت 80 % من الأماكن في الجامعات التكنولوجية للتعليم الفني، والتي تعتبر أكثر ارتباطًا بهذه الكليات.

وأشار المتحدث باسم وزارة التعليم العالي، أن ليدنا تنوع كبير في الجامعات، سواء جامعات أجنبية ودولية وخاصة، ويمكن للطلاب أن يلتحق بالجامعات التي تتناسب مع ميوله.

ولفت إلى ضرورة نشر ثقافة الوعي بهذا الأمر الخاص باختيار الجامعات والكليات التي يلتحق بها الطالب، موضحًا أن وزارة التعليم العالي، قامت قبل قبل بداية مرحلة التنسيق الجامعي، بحملة توعية بمجموعة نصائح وإرشادات وكيف يدخل المواطن على المواقع الإلكتروني لكافة الجامعات والمؤسسات التعليم في مصر.

وأكد أن إقبال الطلاب على الجامعات التكنولوجية ولاذكاء الاصطناعي وكليات ومعاهد التمريض، مؤشر إيجابي، وهذا يعني أنه يبحث عن مصلحته ويبحث عن فرص العمل المستقبلية.