توقعات بتراجع النمو في سوق الرقائق العام الجاري إلى 13.9%


الثلاثاء 23 اغسطس 2022 | 04:21 مساءً
سوق الرقائق
سوق الرقائق
أ ش أ

أظهرت توقعات بأن نسبة النمو في السوق العالمية لأشباه الموصلات هذا العام ستتوقف عند مستوى يساوي نصف النسبة المسجلة في العام الماضي، بسبب تباطؤ النمو الاقتصادي وتراجع الطلب من جراء التضخم العالمي.

وذكرت وكالة الأنباء الكورية الجنوبية (يونهاب) أنه من المتوقع أن تكون نسبة النمو لرقائق الذاكرة، التي تعتبر المنتج الرئيسي لشركة "سامسونج" للإلكترونيات وشركة "إس كي هاينكس"، أقل من 1% في العام المقبل.

وخفضت منظمة إحصاءات تجارة أشباه الموصلات العالمية (WSTS) توقعات النمو في السوق العالمية لأشباه الموصلات من 16.3% إلى 13.9% اليوم الثلاثاء.

وتوقعت المنظمة أن يرتفع حجم السوق العالمية لأشباه الموصلات بنسبة 13.9% عن العام الماضي ليصل إلى 633 مليار دولار، وهذا يمثل نصف نسبة النمو مقارنة بالعام الماضي، حيث بلغت نسبة النمو خلال هذه الفترة 26.2%.

كما توقعت المنظمة أن ترتفع نسبة نمو السوق لأشباه الموصلات بنسبة 4.6% فقط في العام المقبل.

وبحسب أنواع الرقائق، كانت رقائق الذاكرة الأكثر انخفاضا في النمو من بين كل أنواع الرقائق. وخفضت المنظمة توقعات النمو لرقائق الذاكرة العام الجاري من 18.7% إلى 8.2%.

وتوقعت المنظمة أن تبلغ نسبة النمو لرقائق الذاكرة في العام المقبل 0.6%، في حين سجلت نسبة النمو لرقائق الذاكرة في العام الماضي 30.9%.