مشروعات تطوير مصر.. أحمد شلبي يكشف تفاصيل مشاريع العين السخنة والساحل الشمالي


الاثنين 22 اغسطس 2022 | 05:57 مساءً
الدكتور أحمد شلبي الرئيس التنفيذى والعضو المنتدب لشركة تطوير مصر
الدكتور أحمد شلبي الرئيس التنفيذى والعضو المنتدب لشركة تطوير مصر
محمد محمود

تعد شركة تطوير مصر، شركة ذات طابع فريد، كونها تفضل العمل وفق أساليب علمية، فهي شركة لا تتحدث إلا بلغة الأرقام، وتتخذ شعاراتها من إنجازات الواقع.

تطوير مصر تتميز بالمصداقة وتضع ثقة العملاء على رأس أولوياتها

وتتميز تطوير مصر بكون المصداقية وثقة العملاء على رأس أولوياتها، وبالتالي فإن مشروعاتها وخطواتها محسوبة بدقة متناهية، فمنذ أن دخلت السوق المصري في 2014، وكتبت مسيرة نجاح متكاملة الأركان تستحق الاتباع من الباحثين عن الاستمرارية والاستدامة فى السوق العقاري.

تطوير مصر علامة بارزة في السوق العقاري

وأصبحت تطوير مصر، علامة بارزة في السوق العقاري، وحققت تميزها في وقت قياسى للغاية وبالاستناد إلى مجموعة من مرتكزات القوة الراسخة، وحلّقت الشركة عالياً بابتكارها مفاهيمٍ جديدة للتنمية العمرانية القائمة على التعلم والاستدامة والرفاهية والإبداع، بقيادة تمتلك من الخبرات والرؤى ما يميزها بالطموح والحداثة والنجاح.

عدد وحدات تطوير مصر

وتضم مشروعات شركة تطوير مصر، 25 ألف وحدة سكنية، بخلاف الأجزاء التعليمية والفندقية، بإجمالي محفظة أراضي تصل إلى 5.8 مليون متر مربع، كما تمتلك خلال عمرها القصير في السوق العقاري محفظة عملاء تصل إلى 10 آلاف أسرة، وثقوا في الشركة وجودة منتجاتها.

تطوير مصر، استطاعت أن تصنع لنفسها علامة استثنائية فى سوق التطوير العقاري ، لتنجح منفردة في تنفيذ مشروعات هي النموذج الأمثل للتنمية العمرانية بمناطق العين السخنة والساحل الشمالى وشرق القاهرة، فما هي تفاصيل مشروعات تطوير مصر في الساحل الشمالي والعين السخنة.

المهندس أحمد شلبي يكشف تفاصيل مشروعات تطوير مصر بالساحل الشمالي والعين السخنة

الدكتور مهندس أحمد شلبي الرئيس التنفيذى والعضو المنتدب للشركة، كشف في حوار سابق لـ "العقارية"، تفاصيل مشروعات تطوير مصر في الساحل الشمالي والعين السخنة.

وتمتلك الشركة 3 مشروعات عقارية متعددة الاستخدامات بكل من العين السخنة والساحل الشمالي. 

لماذا اختارت تطوير مصر العين السخنة؟ 

 جاء اختيار منطقة العين السخنة لإطلاق أول مشروعات تطوير مصر، بعد دراسات جغرافية وسوقية، أثبتت أن هذه المنطقة واعدة لكونها قريبة من العاصمة الإدارية ومن محور قناة السويس ومن مدينة الجلالة، والتي أصبحت نقطة التنمية في شرق مصر.

تطوير مصر العين السخنة.. مشروع المونت جلالة IL Monte Galala

حرصت تطوير مصر، على التواجد في أهم المحاور التنموية داخل مصر، من خلال مشروعات متنوعة تلبى احتياجات العملاء وتضمن سعادتهم.

أوضح الدكتور أحمد شلبي، أن تطوير مصر، قررت أن يحظى أول مشروعاتها بمزايا فريدة من نوعها تجعله أيقونة معمارية مضيئة في سماء هذه المنطقة ومن هنا وقع الاختيار على موقع مشروع «IL Monte Galala» الذي يمزج بين الطبيعة الجبلية والحياة البحرية، حيث تحظى الأرض بمنسوب متدرج بارتفاع يصل إلى 210 أمتار.

مساحلة مشروع IL Monte Galala 

يقام «IL Monte Galala» على مساحة 525 فدانًا بإجمالي استثمارات تقرب الـ 18 مليار جنيه، حيث يضم 10 آلاف وحدة سكنية متنوعة المساحات والنماذج، إلى جانب أنه يضم عدة فنادق، كما يحظى المشروع بتصميماته الهندسية التي تتواكب مع أحدث المعايير العالمية لتلبى رغبات العملاء. 

ويضم IL Monte Galala أول «كريستال لاجون» على قمم الجبال في العالم، وكذلك Base Camp وعددًا من أفخم المطاعم والمباني التجارية وClub houses وBeach Hubs، بالإضافة إلى مجموعة من الخدمات الترفيهية التي سيتم افتتاحها تباعًا خلال الفترة المقبلة.

مميزات مشروع المونت جلالة العين السخنة

يضم مشروع المونت جلالة، مجموعة من المطاعم والكافيهات ومنطقة لليخوت باستثمارات إجمالية تقدر بنحو 1.1 مليار جنيه خارجة عن استثمارات المشروع، حيث من المقرر أن يتم تنفيذ 3 Plantform «كباري» بعرض 15 مترًا بطول الواجهة الشاطئية للمشروع، كما يمتد طول المرحلة الثانية من الشاطئ الخاص بالمشروع بطول 110 أمتار، ويجرى حاليًا الحصول على الموافقات النهائية والتفصيلية لتنفيذ أعمال مرسى لليخوت بإجمالي 160 يختًا. 

مصاعد مائلة بـ المونت جلالة

كما يتم حالياً إنشاء مصاعد مائلة Inclined Elevators بإجمالي 11 مصعدًا لربط المشروع بالشاطئ، وستكون هذه المصاعد جزء من شبكة حلول ذكية متكاملة ستقوم «تطوير مصر» بتقديمها داخل المشروع وتتكون هذه الشبكة من عناصر مختلفة، مثل: «السيارات والحافلات والدراجات الكهربائية» وغيرها من وسائل المواصلات التي ستساهم في مساعدة ساكني المشروع على التنقل داخله بكل راحة وأمان. وعلى مدار 5 سنوات من العمل المتواصل، نجحت الشركة في أن تحول الحلم إلى واقعٍ ملموس على أرض العين السخنة، حيث تم التشغيل المبدئي للمشروع خلال الأشهر الأولى من النصف الثاني من عام 2021 ومع استكمال تنفيذ أكثر من 4000 وحدة متنوعة المساحات والنماذج، سيتم تشغيل المرحلة الأولى من منطقة «الكريستال لاجون» خلال صيف العام الجارى.

مارينا ريزيدنس باستثمارات إجمالية تبلغ نحو 1.2 مليار جنيه

تطوير مصر قامت بإطلاق منطقة جديدة في المونت جلالة تحت اسم « مارينا ريزيدنس» بمساحة بنائية إجمالية تقرب من 50 ألف متر مربع على أربعة مراحل بإستثمارات إجمالية تبلغ نحو 1.2 مليار جنيه.

وتمتاز هذه المنطقة بإطلالتها المباشرة علي المارينا وتقع على ارتفاع يبدأ من 32+ متر فوق مستوى سطح البحر ويصل إلى 78+ متراً، بإطلالات خلابة لجميع الوحدات التي يبلغ عددها حوالي 367 وحدة منقسمة الي فيلات وتوين هاوس وشاليهات بمساحات مختلفة تبدأ من 55 حتي 210 أمتار مربعة، وتحتوي مارينا ريزيدنس علي خدمات ومرافق مختلفة مثل فندق يتضمن ما يقرب من 80 غرفة وClubhouse وعدد من الشقق الفندقية.

وتطرح الشركة حالياً المرحلة الأولى من مارينا ريزيدنس للبيع، بمساحة بنائية إجمالية أكثر من 15 ألف متر مربع و130 وحدة مختلفة، على أن يتم بدء الأعمال الإنشائية خلال شهر ديسمبر 2023 وبدء تسليم وحدات المرحلة الأولى في ديسمبر 2025.

 مشروع «Fouka Bay» بمنطقة رأس الحكمة بالساحل الشمالي  

مشروع «Fouka Bay» يعد باكورة مشروعاتنا بمنطقة رأس الحكمة بالساحل الشمالى، وتبلغ إجمالي استثماراته نحو 4 مليارات جنيه، وهو يقام على مساحة 220 فدانًا، بواجهة بحرية تصل إلى 800 متر، ويضم نحو 2500 وحدة سكنية مختلفة النماذج والمساحات جميعها تحظى بكم ضخم من الخدمات المتكاملة مثل «كريستال لاجون» والمطاعم والكافيهات ومباني تجارية وإدارية، هذا بخلاف أن المشروع يضم 4 فنادق سياحية.

مشروع دي باي الساحل الشمالي

يعد مشروع دي باي الساحل الشمالي «D-Bay» أحدث مشروعات «تطوير مصر» بمنطقة الضبعة بالساحل الشمالي، ويقام على مساحة 200 فدان، بواجهة بحرية بطول 800 متر، ويضم 1800 وحدة متنوعة تحظى بكم كبير من الخدمات والمرافق المختلفات وعدد من المباني التجارية والخدمية، حيث تصل إجمالي استثمارات المشروع لنحو 7 مليارات جنيه.

وتعتمد استراتيجية الشركة في الأساس على التماشي مع خطة الدولة نحو إقامة مجتمعات عمرانية مستدامة وذكية، لذا خصصنا حوالي 4.5 مليار جنيه لتنفيذ البنية التكنولوجية الذكية في جميع مشروعاتها، كما وقعت «تطوير مصر» مؤخرًا اتفاقية شراكة مع شركة «هواوى تكنولوجيز مصر»، لتقديم حلول مستدامة وذكية في جميع مشروعاتها بهدف تحسين جودة حياة العملاء.