بالدولار.. أسعار ومساحات أراضي ووحدات مشروع بيت الوطن المرحلة الثامنة للعاملين بالخارج


تتضمن وحدات فاخرة وإسكان متوسط وفوق المتوسط..

الاثنين 22 اغسطس 2022 | 03:11 مساءً
مشروع بيت الوطن
مشروع بيت الوطن
محمد شوشة

مشروع بيت الوطن، صرح الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، اليوم الإثنين، أنه سيتم البدء في تسجيل التحويلات وتخصيص الأراضي والوحدات، اليوم 22 أغسطس 2022، التي تم طرحها بالمرحلة الـ 8 ضمن مشروع بيت الوطن للمصريين العاملين بالخارج.

مشروع بيت الوطن

حرصًا الجريدة "العقارية" على توفير التغطية الخدمية الشاملة لجمهورها، ننشر لكم تفاصيل الطرح الثامن لـ مشروع بيت الوطن للمصريين بالخارج، التي تتضمن مدن القاهرة الجديدة، و6 أكتوبر، والشيخ زايـد، ودمياط الجديدة، والعبـور، والشروق، وبـدر، والعبـور الجديدة، والسادات، ليتم سداد سعرها بالدولار أو ما يعادل السعر بالجنيه المصري.

تفاصيل مشروع بيت الوطن

أشار المهندس خالد عباس، نائب وزير الإسكان للمشروعات القومية، إلى أن المرحلة الـ 8 بمشروع بيت الوطن للمصريين بالخارج، شملت طرح 6444 قطعة أرض سكنية، و10014 قطعة أرض مقابر، و198 قطعة أرض بنشاط مختلط، و2709 وحدات سكنية فاخرة، و468 وحدة سكنية "إسكان متوسط - فوق المتوسط"، و95 وحدة تجارية وإدارية، و57 فيلا.

اقرأ أيضًا: أسعار ومساحات أراضى بيت الوطن الجديدة.. والقاهرة الجديدة والشيخ زايد الأعلى سعرًا

مراحل مشروع بيت الوطن

قال وزير الإسكان إنه سبق طرح 7 مراحل بمشروع بيت الوطن، شملت نحو 18 ألف قطعة أرض سكنية للأفراد، ونحو 50 قطعة أرض بأنشطة خدمية متعددة، بجانب طرح آلاف الوحدات السكنية، بمشروعي مدينتي والرحاب، والمشروعات السكنية المختلفة لمتوسطي ومحدودي الدخل بعدد من المدن الجديدة.

مساحات مشروع بيت الوطن

تضمن مشروع بيت الوطن في المرحلة الـ 8، أكثر من 2000 قطعة أرض بمواقع مميزة بالمدن وبمساحات تتراوح بين 400 حتى 900 متر مربع، سيتم البناء عليها وفقًا للشروط الخاصة بالمجتمعات العمرانية، بحيث لا تزيد النسبة عن 60% من إجمالي المساحة.

أسعار مشروع بيت الوطن

تتراوح أسعار مشروع بيت الوطن الجديدة الخاصة بأراضي المرحلة الـ 8 ما بين 200 حتى 600 دولار للمتر المربع، أي أن متوسط سعر المتر يتراوح ما بين 300 إلى 400 دولار.

اقرأ أيضًا: بدء تسجيل التحويلات وتخصيص الأراضي والوحدات في المرحلة الـ 8 بـ بيت الوطن للمصريين بالخارج.. اليوم 

مشروع بيت الوطن بالشيخ زايد

انتهت هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة من مراجعة المخطط الخاص بالمنطقة المخصصة لأراضي بيت الوطن بمدينة الشيخ زايد، والتي تقع بالتوسعات الجديدة بالقرار الجمهوري 77 لسنة 2017، حيث تم تخصيص ما يقرب من 170 فدانًا لـ مشروع بيت الوطن ليتم طرحها على 4 مراحل بإجمالي 800 قطعة أرض، بمساحات تتراوح بين 400 حتى 850 فدانًا يتم سداد سعرها بالدولار، ويتم طرحها للمصريين المقيمين بالخارج. 

مشروع بيت الوطن
مشروع بيت الوطن
مشروع بيت الوطن
مشروع بيت الوطن
مشروع بيت الوطن