تبلغ 1.7 مليار دولار.. شركة «فورد» للسيارات تواجه حكما قضائيا بغرامة تعويضية


الاثنين 22 اغسطس 2022 | 04:56 صباحاً
مقر شركة فورد
مقر شركة فورد
وكالات

أصدرت ولاية جورجيا الأمريكية حكما قضائيا ضد شركة فورد لتصنيع السيارات، بقيمة 1.7 مليار دولار، كتعويض عقابي محتمل يتعلق بانقلاب شاحنة «فورد F-250» صغيرة عام 2014.

وأسفر الحادث، حينها، عن مقتل شخصين، لتفرض هيئة المحلفين في مقاطعة جوينيت الجورجية، تعويضات على فورد، لبيع 5.2 مليون شاحنة «سوبر ديوتي» مع أسقف ضعيفة بشكل خطير.

وأوضحت هيئة المحلفين أن السيارة بهذه المواصفات يمكن أن تسحق الركاب في حادث انقلاب، بحسب لجيمس بتلر، المحامي الذي يمثِّل المدَّعين في القضية، التي رفعت بواسطة أسرةُ زوجين من جورجيا كانا يقودان شاحنة «فورد إف-250 سوبر ديوتي»، وبينما هم كذلك انفجر الإطار الأمامي الأيمن، وانقلبت الشاحنة، فماتا بطريقة بشعة، وفقا لـ «وول ستريت جورنال».

أكبر حكم تعويضي في تاريخ الولاية

من جانبها، ترى فورد أن أن الحكم غير مدعوم بالأدلة، مشيرة إلى أن الشركة تخطط لاستئناف الحكم، فيما يُعتقد أنه من أكبر الأحكام في جورجيا بالتاريخ، فهو كبير على نحو غير عادي في قضية تتعلق بحادثٍ تورَط فيه مصنع للسيارات، فعادة لا تتجاوز الأضرار في هذه الأنواع من القضايا ملايين الدولارات.

يذكر أن هيئة المحلفين الجورجية منحت المدعيين كيم وآدم هيل، ابني الزوجين اللذين لقيا حتفهما في الحادث، يوم الخميس 24 مليون دولار كتعويض عن الأضرار، وأكدت الهيئة أن 70% من الخطأ في القضية جاء من جهة شركة فورد.