أطلق جهاز تنظيم مياه الشرب والصرف الصحى وحماية المستهلك، بالتعاون مع جهاز تنظيم مرفق الكهرباء وحماية المستهلك، مبادرة توعوية تحت شعار "مصلحتك تهمنا" عبر صفحات التواصل الاجتماعى.
وقال الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، إن الحملة تستهدف مختلف الفئات العمرية، وتشمل بعض الإرشادات والتعليمات المهمة بكيفية ترشيد استهلاك المياه والكهرباء، فى إطار تنفيذ مخرجات بروتوكول التعاون المبرم بين الجهازين.
نصائح للمواطنين للتعامل مع بعض الأجهزة
ومن جانبه، أشار الدكتور سيد إسماعيل، نائب وزير الإسكان لشؤون البنية الأساسية، إلى أن المبادرة التوعوية، تقدم نصائح للمواطنين للتعامل مع بعض الأجهزة المنزلية مثل (غلاية المياه – غسالة الأطباق – غسالة الملابس – موتور الكهرباء – سخان المياه – غيرها)، من أجل ترشيد استهلاك المياه والكهرباء، وكذلك توعية المواطنين بأهمية التوسع فى تركيب العدادات مسبقة الدفع، وهى إحدى الخطوات التى اتخذتها الدولة لتخفيف العبء على المواطنين، لضمان المحاسبة على الاستهلاكات الفعلية، وتقليل الفاقد.
وأوضح الدكتور محمد حسن مصطفى، الرئيس التنفيذى لجهاز تنظيم مياه الشرب والصرف الصحى وحماية المستهلك، أن البروتوكول ينص على التعاون فى إطلاق مبادرات لتعزيز وعى المواطنين حول أهمية طرق ترشيد استهلاك المياه والكهرباء، ويأتى انطلاقا من الحرص على توثيق روابط التعاون والتنسيق والتكامل بين الأجهزة التنظيمية بجمهورية مصر العربية، حيث يُعد خطوة جوهرية نحو تعزيز سبل التعاون، وتبادل الدعم الفنى والخبرات، بما يحقق الصالح العام، ويحمى حقوق المستهلكين لخدمات المرافق العامة، ويساعد فى خدمة المجتمع المصرى والنهوض به فى جميع المجالات.
من جانبه، عبر الدكتور محمد موسی عمران، الرئيس التنفيذى لجهاز تنظيم مرفق الكهرباء وحماية المستهلك، عن سعادته بتواصل التعاون مع جهاز تنظيم المياه، فى إطار البروتوكول القائم من خلال إطلاق وجه جديد من أوجه التعاون، وهو الحملة التوعوية المشتركة لترشيد الاستهلاك فى قطاعى الكهرباء ومياه الشرب، بصفتهما من أهم المرافق الحيوية، والتعاون فى مجال منصات التواصل الاجتماعى، والتعاون فى عقد الندوات العامة المشتركة بهدف التواصل مع الجهات ذات الصلة.
وأشار الرئيس التنفيذى لجهاز تنظيم مرفق الكهرباء وحماية المستهلك إلى أن البروتوكول يشمل عددًا من مجالات التعاون، ومنها، مجال حماية المستهلك، من خلال تقييم الأداء لمقدمى الخدمة، ودراسة وبحث شكاوى المستهلكين، والاطلاع على أحدث الأنظمة والبرامج التى تساعد فى حل شكاوى المستهلكين فى أسرع وقت ممكن، وتبادل الخبرات فى مجال قياس درجة الرضاء لدى المستهلكين عن خدمات الكهرباء ومياه الشرب والصرف الصحى، والتعاون فى تطوير معايير جودة الخدمة للمستهلكين والقواعد المنظمة لذلك، بالإضافة إلى التعاون فى مجال إصدار التراخيص وكذلك التسعير.